عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تكبير الشفاه .. 5 استخدمات صادمة للفازلين

استخدامات الفازلين
استخدامات الفازلين الطبي

لا يخلو أي بيت من الفازلين، ولكن ما لا يدركه البعض أن الفازلين له العديد من الاستخدامات المتنوعة عدا ترطيب الجلد، وينصح أطباء الجلد باستخدام الفازلين الطبي على الوجه مساءً، وذلك لأنه لا يتناسب مع أشعة الشمس، بل على العكس من ذلك فإنه يؤدي إلى آثار سلبية ونتائج عكسية.

كما يوصي الأطباء بضرورة غسل الوجه جيداً قبل استخدامه للحصول على أكبر قدر من الفائدة فيه، وبعد استخدامه لتفادي أضراره في تغيير لون البشرة، ففائدة الفازلين لا تنبع من قدرته الفعلية على ترطيب الجلد، بل تنبع من قدرته على حبس الرطوبة الموجودة من الأصل في الجلد ولفترة أطول.

 هناك أنواع من الفازلين قد تساعد بالفعل على ترطيب الجلد الجاف والمتشقق، ولكن هذه الأنواع تحتوي عادة على مكونات أخرى مضافة تساعد على الترطيب، مثل زبدة الشيا وزبدة الكاكاو.


تكبير الشفايف وترطيب الشعر الكيرلي وصفات لا تفوتك بالفازلين الطبي، إذا كانت خزانتك تحتوي على عبوة من الفازلين الطبي فأنت تملكين كنزًا كبيرًا، حيث يدخل الفازلين في تكوين الكثير من مستحضرات العناية بالشعر والبشرة لاحتوائه على مادة الرافلين المستخلصة من النفط والتي تعادل رطوبة البشرة والشعر في الأساس.

 

وفي هذا الصدد، نستعرض إليكي قائمة بأهم الوصفات الطبيعية وأكثرها فعالية، حتي تحصلين من خلالها على أقصى استفادة من الفازلين، والتي جاءت على النحو التالي:-


وصفة الفازلين لتكبير الشفاه

لتظهر شفاهك بمظهر صحي ناعمة وممتلئة يجب أن تقشر جيداً وتنشط بها الدورة الدموية، وهذا ما تقوم به وصفة تقشير وتنعيم الشفاه بالفازلين مع القرفة.


طريقة التحضير: اخلطي ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة مع 4 ملاعق من الفازلين، وضعيها على الشفاه ثم افركي شفاهك بحرك دائرية بسيطة، لمدة نصف دقيقة أو أكثر قليلاً، ثم نظفيها بمنشفة مبللة بماء دافئ.

 

 

وصفة الفازلين للشعر الجاف الكيرلي

الشعر الكيرلي غالباً ما يكون جافاً ويحتاج عناية خاصة في التعامل معه وهنا يأتي دور الفازلين، يعطي الفازلين لمعاناً ورطوبة رائعة للشعر الجاف كما يساعد في إعطاء الشعر الشكل الكيرلي الطبيعي.


طريق التحضير: اغسلي الشعر بالبلسلم ورطبيه جيداً، ثم قسمي الشعر لخصلات صغيرة وقومي بدهن كمية صغيرة جداً من الفازلين على شعرك المبلل ولفي الشعر لتحصلي على خصل كيرلي ثابتة ولامعة ومرطبة لأطول مدة .

 

 

وصفة الفازلين لاسمرار الكوع والركبة

يستخدم الفازلين في تفتيح اسمرار الكوع والركبة فقط أضيفي كميات قليلة من الفازلين على الجلد المرطب بالماء ويمكنك لف المنطقة بالبلاستيك المطاط للحصول على أسرع النتائج.

 


وصفة الفازلين لتثبيت العطور على الجسم

إضافة إلى أن الفازلين يرطب الجسم بشكل عام يستخدم لتثبيت العطور على الجسم لفترة طويلة.


طريقة التحضير: فقط أضيفي الزيت العطري المفضل لكِ لكمية معقولة من الفازلين حيث تبدو رائحة العطر ظاهرة وقوية، ثم ادهني جسمك بالفازلين المعطر بعد كل حمام.

 

 

وصفة الفازلين للحماية من الهالات السوداء

وأخيراً يمكنك التخلص من الهالات السوداء وتجنب ظهورها مرة أخرى عن طريق ترطيب منطقة أسفل العين بالفازلين، لأنه الجلد بهذه المنطقة رقيق جداً يغمق لونه من أقل احتكاك لذلك يفضل أن يرطب يوماً قبل النوم.