عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

من بينها قشر الموز.. علاجات طبيعية تقضي على حب الشباب

قشر الموز
قشر الموز

يعاني الكثيرون من حب الشباب خلال مرحلة واحدة على الأقل من حياتنا، وتستمر معاناة البعض لأسباب مختلفة سواء كانت هرمونية أو تأثرًا بالحالة النفسية أو كحساسية من نوعيات معينة الطعام.

وبعيدًا عن العلاجات الكيميائية أوردت مجلة The List البريطانية، بعض العلاجات البسيطة التي يمكنها أن تهدئ حبوب الشباب وتقلل الاحمرار والتهيج:

الثلج لعلاج حب الشباب:

إذا كنت تعاني من الحبوب والتي تسبب احمراراً شديداً حولها، ينصح أطباء الجلدية باستخدام مكعبات الثلج لتهدئة الالتهاب، ومن الممكن لف مكعبات الثلج بمنشفة للتخفيف من برودتها قبل وضعها على وجهك.

الكركم:

يعتبر الكركم من أبرز المواد الطبيعية لحب الشبابويمكن إضافته على البثور مباشرة أو استخدام المنتجات الحاوية على الكركم في تركيبها، وكذلك من الممكن إضافته إلى

النظام الغذائي الخاص بك.

زيت شجرة الشاي:

يستخدم زيت شجرة الشاي لعلاج مشاكل البشرة وعلى رأسها حب الشباب، يمكنك استخدامه بمثابة تونر أو تطبيقه كعلاج موضعي للبقع والبثور، ولكن كن حذراً لأنه قد يسبب جفافاً وتقشراً للبشرة، لذا يوصى بتخفيفه بالماء قبل الاستخدام، خاصة إذا كانت بشرتك حساسة.

قشر الموز:

يحتوي قشر الموز على مضادات أكسدة وبوتاسيوم، وهو مايجعله مفيد للغاية في علاج حب الشباب، ويمكنك حفظ قشر الموز وتقطيعه وفرك القشر على مناطق الحبوب.