عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أخطرها البطاطس المقلية .. 5 أطعمة غير متوقعة تقلل فرص الإنجاب لدى الرجال

أطعمة ومشروبات تقلل
أطعمة ومشروبات تقلل فرص الإنجاب لدى الرجال

مع تقدم العمر، تتغير العديد من الأمور في الجسم، وتتأثر الصحة الجنسية بهذه التحولات، ولذلك يجب أن يكون الرجل على دراية بهذه الأمور حتى يتكيف معها ويتمكن من تحسين حياته الجنسية بعد هذه التغيرات.

 

اقرأ أيضًا .. احذر .. هؤلاء الأشخاص ممنوعون من شرب القهوة وقد تسبب وفاتهم

من ناحية أخرى، يقدم النظام الغذائي الكثير من المفاجأت للعلاقة الحميمة بين الزوجين، ومثلما توجد أطعمة تحفز الرغبة الجنسية، هناك أطعمة ومشروبات تكبح الرغبة الجنسية لدى النساء والرجال، وذلك لأنها تعمل على خفض هرمون التستوستيرون.

وفي هذا الصدد، نستعرض إليكم قائمة بأبرز  5 أطعمة ومشروبات تُكبح الرغبة الجنسية، وفقًا لما ذكره موقع "The healthy"، والتي جاءت على النحو التالي:-

1-البطاطس المقلية

تعتبر البطاطس المقرمشة أحد المقبلات المفضلة لدى الكثيرين، فهي فاتحة للشهية بشكل كبير، إلا أنها أحد الأطعمة التي يحذر منها الأطباء، نظرًا لأنها تؤدي إلى ارتفاع الكوليسترول الضار، ما يتسبب في قصور الدورة الدموية، بخلاف أن المقرمشات تتسب في الإصابة بعدة أمراض منها السكري، ما يؤثر على الرغبة الجنسية.

2-الزيوت المهدرجة

أظهرت نتائج إحدى الدراسات التي نشرت في المجلة الأسيوية، لعلم الذكورة، أن الزيوت المهدرجة، هي زيوت غير صحية مشبعة بالدهون، وتؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض، والتي من بينها تقليل هرمون التستوستيرون، الذي يؤدي إلى فقدان

الرغبة الجنسية.

3-الملح

يعتبر الملح أحد أشهر التوابل المفضلة لدى أغلب الشعوب، وذلك لكونها تكسب الطعام بعض التوازن الذي يجعله ذو نكهة وطعم، إلا أن الإفراط في تناول الملح، يؤدي إلى العديد من المشكلات الصحية، والتي من بينها ارتفاع ضغط الدم المعروف بـ"القاتل الصامت"، فضلًا عن خفض هرمون التستوستيرون، ما يؤدي إلى فقدان الرغبة الجنسية.

4-الكحول

من المعروف أن تناول كميات كبيرة من الكحول يؤدي إلى كبح الرغبة الجنسية، بسبب تأثيره على الهرمونات وتقليل هرمون التستوستيرون وزيادة هرمون الأستروجين، ما يؤدي إلى فقدان الرغبة الجنسية.

5-السكر

تعتبر المحليات الصناعية والتي من بينها السكر، أحد الأطعمة التي تكبح الشهوة الجنسية، وذلك لأن الإفراط في تناول السكريات يؤدي إلى زيادة إنتاج الإنسولين في الجسم، وبالتالي زيادة مستوى سكر الدم أو الجلوكوز، ما يؤثر على الرغبة الجنسية وعدم الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمية بين الزوجين.