عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دراسة : عدم تناول العشاء يمكن أن يساعد على زيادة الوزن

زيادة الوزن
زيادة الوزن

يعتقد الكثير من الناس أن رفض تناول العشاء سيساهم بالتأكيد في إنقاص الوزن ، وذلك بسبب عواقبه الخطيرة في زيادة الوزن، ولكن قال الأطباء الصينيون وفقًا لموقع "Boldsky" إن تجنب العشاء مثل الوجبات الغذائية قليلة الدهون والكربوهيدرات والعناصر الغذائية الأخرى ، ليس فعالاً في إنقاص الوزن.

ويذكر الأطباء أن جسم الإنسان يميل إلى التكيف مع نقص السعرات الحرارية عن طريق إبطاء عمليات التمثيل الغذائي، وهذا لا يسمح بمعالجة مكثفة للدهون - وبالتالي ، يمكن الحفاظ على وزن كبير أو زيادته أكثر.

وحذر الخبراء من أن الأشخاص الذين يرفضون تناول العشاء يكتسبون بعد ذلك أرطالًا إضافية بشكل غير محسوس.

وأوضحوا سبب كون زيادة الوزن نتيجة خطيرة لهذه الطريقة، ووفقًا للعلماء فإن رفض تناول العشاء يمكن أن يخلق الوهم بفقدان الوزن ، مما

يساهم في الإزالة الفعالة للسوائل من الجسم.

ومع ذلك ، بمرور الوقت سيتم استعادة توازن الماء ، مما سيعيد وزن الجسم السابق، وفي المقابل بسبب التباطؤ في التمثيل الغذائي الناجم عن خفض النظام الغذائي ، سيزداد حجم الدهون في الجسم وسيكون لهذا تأثير في زيادة الوزن الإجمالي فوق ما كان عليه.

ويؤكد الخبراء لفقدان الوزن بشكل فعال لا داعي للتخلي عن العشاء ، ولكن الالتزام بنظام غذائي متوازن مع كمية صحية من السعرات الحرارية ، والجمع بينه وبين النشاط البدني اللازم.