رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

احذر .. 5 أطعمة خادعة يمكنها تدمير نظامك الغذائي بالكامل

أطعمة خادعة يمكنها
أطعمة خادعة يمكنها تدمير نظامك الغذائي بالكامل

يرحّب الكثير من الناس بفكرة فقدان الوزن، حيث أن نَقص الوزن شيءٌ جيدٌ بلا شك؛ لكنه يتم بعد تغيير النظام الغذائي ليصبح نظاماً سليماً مترافقاً مع التمارين الرياضية، ويجب أن يعرف المرء أنّ فقدان الوزن بشكل مفاجئ ومن دون محاولة فقدانه مسألة يجب أن ثثير القلق؛ ذلك لأنّ فقدان الوزن بهذا الشكل أحد أعراض مجموعة متنوّعة ومختلفة من الأمراض الصحيّة الخطيرة.

 


وتعتبر عملية فقدان الوزن واحدة من العمليات الطويلة والمملة، التي تتطلب الكثير من التصميم وقوة الإرادة، ولذلك يخشى عدد كبير من الناس من الوقوع في فخ الأطعمة الخادعة، حيث أن الكثير من الناس لا يدركون أن هناك عددًا من الأطعمة التي تحتوي على السكر بصورة سرية غير متوقعة، يمكنها أن تبطئ حرق الدهون أو تزيد الوزن من دون أن يدرك الشخص ذلك الأمر.

 

وفي هذا الصدد، نقدم إليك أبرز تلك الأطعمة الخادعة وفقًا لما ذكره موقع "تايمز نيوز ناو" والتي جاءت  على النحو التالي:

 

 

1-كاتشب الطماطم

إذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين يتناولون وجبة فطور صحية جدًا مثل الشوفان أو العجة، وتتساءل لماذا تكتسب وزناً، تحقق مما تتناوله، حيث أن كاتشب الطماطم الذي تضعه لتضيف به بعض النكهة إلى طعامك، يمكن أن يحتوي على ما يصل إلى 22 جرامًا من السكر، لكل 100 جرام من المنتج.

 

2- زبادي الفواكه

تبيع العديد من العلامات التجارية والشركات الفاكهة أو الزبادي ذو النكهات، ونحن جميعًا نشتريها للوجبات الخفيفة في منتصف النهار أو في المساء، ومع ذلك، يمكن أن يحتوي 100 جرام من الزبادي المفضل على ما يصل

إلى 14 جرامًا من السكر المضاف، ما قد يؤدي إلى زيادة الوزن.

 

 

3- عصير الفاكهة

ظل الجدل بين العصير والخلط مستمراً لفترة طويلة، ولكن المشكلة مع عصائر الفاكهة التي يتم شراؤها من المتجر والمعبأة والمحفوظة هي أنها ليست مستخلص فاكهة حقيقي، ولكنها مجرد نكهة تحتوي على الكثير من السكر المضاف.

 

فإذا كنت تحاول إنقاص وزنك، فتجنب العصائر وتناول الفاكهة الكاملة بدلاً من ذلك، وحتى إذا اخترت العصائر لبعض الأسباب، فتأكد من عصرها حديثًا وليس شراؤها من المتجر.

 

4- الحليب

يحتوي الحليب على سكر طبيعي على شكل لاكتوز، في حين أنه لا يزال مصدرًا للسكر الطبيعي ولا يؤذي الجسم، فمن المهم معرفة مصادر السكر في نظامنا الغذائي لفحصها بانتظام، فكل 100 جرام من الحليب تحتوي على 5 جرام من السكر.

 

 

5- البسكويت

يستهلك الكثير من الناس البسكويت كمصدر للألياف ولغذاء صحي، ومع ذلك، ما لا يدركه الناس هو أن البسكويت يمكن أن يكون أيضًا مصدرًا للسكر المضاف، فيمكن أن تحتوي 100 جرام من البسكويت على حوالي 7-9 جرام من السكر.