عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

احذر .. الإفراط في تناول الشوكولاتة يسبب الإصابة بسرطان الأمعاء

الشوكولاتة تزيد فرص
الشوكولاتة تزيد فرص الإصابة بسرطان الأمعاء

الشّوكولاتة هي أحد المنتجات الغذائيّة المعروفة بطعمها اللذيذ، ونكهتها المميّزة، وقيمتها الغذائيّة العالية، وسهولة هضمها، وتُصنع الشّوكولاتة من مسحوق بذور الكاكاو بعد تحميصها؛ لتخليصها من الرّطوبة، ويُضاف إليها السكّر، وبعض الموادّ الغذائيّة والمنكّهات، مثل: اللوز، والبندق، والجوز، ويوجد عدة أنواع من الشّوكولاتة، مثل شوكولاتة الحليب، والشّوكولاتة المحلّاة، ونصف المحلّاة، والشّوكولاتة المُرّة.

وبالرغم من أن الشوكولاتة من أكثر الأشياء المفضلة لدي الجميع، إلا أن لها أضرار كثيرة علي جسم الإنسان عند الإفراط في تناولها، حيث كشفت دراسة حديثة صادمة أن تناول الكثير من الشوكولاتة، يمكنه أن يزيد من مخاطر الإصابة بـ سرطان الأمعاء.

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، تتفاعل الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل الشوكولاتة مع بكتيريا الأمعاء، وأجرى الباحثون اختبارات على

الفئران، حيث أدخلوا إلى أجسادها البروتين المتحور في القولون، ما جعل سرطاناتها أسوأ.

وأشار فريق البحث من الجامعة العبرية في القدس، إلي إن ذلك الإكتشاف يفسر سبب بدء معظم سرطانات الجهاز الهضمي في القولون، موضحين أن هؤلاء المعرضين لخطر الإصابة بسرطان الأمعاء، ينبغي عليهم فحص الأمعاء بشكل أكثر تكرارًا، والتفكير في الأطعمة التي يتناولونها.

والجدير بالذكر أنه عادًة ما تكون مضادات الأكسدة جيدة للصحة وتحمي الخلايا من مسببات أمراض القلب والسرطان والعديد من الأمراض الأخرى.