رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

علاجات منزلية بسيطة تساعد في تخفيف ألم الأسنان

 ألم الأسنان
ألم الأسنان

يمكن أن يكون ألم الأسنان مزعجًا للغاية ، وإذا لم تتمكن من الحصول على موعد مع الطبيب، نقدم لكم علاجات منزلية بسيطة تساعد بشكل جيد في تخفيف ألم الأسنان وفقًأ لموقع " medikforum".

الثلج : غالبًا ما يحدث ألم الأسنان الخفقان بسبب الالتهاب، وإذا شعرت بمثل هذا الألم ، فكن مدركًا أنه من المفيد معالجة المنطقة المصابة على الخد بمغلف بارد، والثلج يساعد على تقليل الدورة الدموية والتورم ، ويخفف الألم.

معجون الأسنان : عندما تتعرض رقاب الأسنان ، فهذا يجعلها حساسة للغاية لدرجات الحرارة العالية والمنخفضة ، والتي يمكن أن تسبب الألم، وإذا كنت تعاني أيضًا من هذه المشكلة ، فإن وضع القليل من معجون الأسنان بالفلورايد على رقبتك يمكن أن يساعد، ويشكل الفلورين لفترة قصيرة طبقة واقية حول السن ، ويمنع انتقال المحفزات إلى العصب.

الزيوت الأساسية : زيت القرنفل وزيت شجرة الشاي لهما تأثير مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات، فقط ضع القليل

من الزيت على قطعة قطن ثم على المنطقة المصابة، وإذا كان هناك قرنفل في المنزل ، يمكن مضغه بعناية ، ولكن لا يتم ابتلاعه.

الملح : مع ألم الأسنان ، فإن الماء الدافئ بالملح هو أبسط محلول فسيولوجي يعقم ويخفف التوتر في الأنسجة. لصنعه ، أضف ملعقة صغيرة كاملة من الملح إلى كوب من الماء.

بصل : له تأثير مضاد للالتهابات يمكن أن يساعد في ألم الأسنان قطع البصل إلى قطع صغيرة وتوضع في قطعة قماش وتضغط على الخد لمدة 15 دقيقة، وإذا لم تكن هناك مشكلة في المذاق ، يمكن مضغ شريحة من البصل ببطء.