عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أفضل الطرق المنزلية للحصول على الكولاجين

الكولاجين
الكولاجين

لم يعد إستخدام الكولاجين  يقتصر على إخفاء التجاعيد فقط بل انتشر اتجاه الكولاجين من الحقن التجميلية إلى المنتجات التي تراها كل يوم على رفوف البقالة والصيدليات،ولكن يمكنك الحصول على الكولاجين من مصادر طبيعية دون الحاجة إلى اللجوء لعمليات التجميل باهظة الثمن.

 

ويعتبر الكولاجين، هو البروتين الأكثر وفرة في جسمك فهو موجود في العضلات والعظام والأوتار والأربطة والأعضاء والأوعية الدموية والجلد وبطانة الأمعاء والأنسجة الضامة الأخرى،ويشكل نسبة كبيرة منها تصل إلى حوالي 25% من مجمل البروتينات في الثدييات.

اقرأ أيضًا:تناول الحليب الخالي من الدسم يؤخر الشيخوخة المبكرة  

وقالت الباحثة إليزابيت برادلي، مديرة مركز "كليفلاند كلينيك" للطب الوظيفي: "إن جسمك ينتج الكولاجين طوال حياتك، وقد تكون المنتجات التي تعزز مستويات الكولاجين مفيدة للجسم، ولكن يجب أن تضع في اعتبارك أن الجسم يحتاج، في أغلب الأحيان، للمزيد منه".

 

وينخفض الكولاجين مع التقدم في العمر وذلك الذي يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة ومنها التجاعيد وإسمرار الجلد وضعف العضلات وتقلصها، ومشاكل في الجهاز الهضمي.

وأضافت الطبيبة برادلي: "بصرف النظر عن الشيخوخة، فإن السبب الرئيسي لعدم حصول

الناس على ما يكفي من الكولاجين هو سوء التغذية، لأن الجسم لا يستطيع إنتاج الكولاجين إذا لم يكن يحصل على الأطعمة الغنية بالبروتين، مثل لحم البقر والدجاج والأسماك والفاصوليا والبيض ومنتجات الألبان بجانب تناول الحمضيات والفلفل الأحمر والأخضر والطماطم  والمكسرات والحبوب الكاملة والفاصوليا".

 

وبالإضافة إلى الأطعمة الصحية الغنية بالبروتين والفيتامينات والمعادن، توصي الدكتورة برادلي بشرب مرق العظام والذي يحتوي على كميات هائلة من الكولاجين.

وتتطلب معظم وصفات مرق العظام لإخراج الكولاجين، أن يتم غلي اللحوم والعظام ببطء في الماء، ويفضل استعمال وعاء الفخار، ولمدة طويلة، حيث يمكنك وضعها الإناء على الموقد لفترة يومين، للحصول على نتائج ممتازة.

موضوعات ذات صلة:من أقدام الدجاج..بريطانية تجني 10 ملايين جنيه إسترليني