رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 أعشاب لتقوية الجهاز المناعي ومحاربة الأمراض

الأعشاب
الأعشاب

منذ أن بدأ إنتشار فيروس كورونا حول العالم ، أصبحت المحادثات حول المناعة والصحة موضوعًا شائعًا بين خبراء الصحة في العالم حيث أوصى الخبراء بأنه في ظل عدم وجود علاج أو لقاح للفيروس ، فإن تقنيات الوقاية مثل الابتعاد الاجتماعي ، وارتداء الأقنعة ، وممارسة نظافة اليد ، إلى جانب محاولة البقاء بصحة جيدة قدر الإمكان بإتباع نظام غذائي صحي هي الطرق الوحيدة للتغلب على الفيروس وتجنب الإصابة مرض،وفيما يلي أبرز الأعشاب التي تقوي جهاز المناعة وفقًا لموقع تايمز نيوز ناو.

 

1-الريحان

هو أحد المكونات الرئيسية المستخدمة في طب الايورفيدا الذي نشأ في شبه القارة الهندية وإنتقل للعالم كله بعد ذلك،ويمكنك إضافة الريحان إلى الشاي وما إلى ذلك ، أو يمكنك مضغ بعض الأوراق على معدة فارغة فهو غني بالخصائص المضادة للميكروبات والمضادة للالتهابات ومعروف بتحسين المناعة ضد مسببات الأمراض ، خاصة تلك التي تسبب التهابات الجهاز التنفسي والحنجرة.

 

2-الزنجبيل

يستخدم الزنجبيل أو الزنجبيل الجاف كمكون شائع في الأيورفيدا،فهو غني بالخصائص المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات ويستخدم كعلاج منزلي شائع للسعال والبرد في

شكل شاي ،ويمكن أن يساعد في تعزيز المناعة بشكل طبيعي.

 

3-الكركم

يستخدم الكركم محليًا كتوابل شائعة تضاف إلى الأطعمة في الهند وغالبًا ما يستخدم الحليب الذهبي لعلاج آلام العضلات ، أو حتى كإسعافات أولية في حالة الإصابة،ويحتوي الكركم على العديد من المكونات التي يمكن أن تساعد في مكافحة الأمراض.

 

4-جيلوي

هو عشب غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في إزالة السموم من الجسم وتقليل نشاط الجذور الحرة وغني أيضًا بخصائص مضادة للميكروبات ويستخدم في علاجات الأيورفيدا المختلفة.

 

5-الأشغواندا

هو عشب أيورفيدي آخر تم استخدامه في العلاجات المختلفة وهو جيد للصحة الجسدية والعقلية ويمكن أن يساعد الأشخاص الذين يعانون من التوتر والقلق والأرق ،كما أنه غني بمضادات الأكسدة ويساعد في تعزيز المناعة.