عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يعزز الجهاز المناعي..7 فوائد صحية للتفاح

التفاح
التفاح

يعتبر التفاح من الفواكه التي ينصح بها الأطباء للحصول على جسد سليم حيث يمكن أن يساعد التفاح في الحماية من مجموعة من الحالات الخطيرة بما في ذلك أمراض القلب والسرطان، ووجدت الدراسات أن التفاح غني بالمغذيات الأساسية ومركبات النبات القوية وملايين البكتيريا المفيدة التي تقدم العديد من الفوائد للصحة ،وفيما يلي أبرز الفوائد الصحيةللتفاح.

 

1-تعزيز وظائف المناعة

يعد التفاح الأحمر مصدرًا رائعًا لمركب يسمى الكيرسيتين إلى جانب دوره في مكافحة الالتهابات والجذور الحرة الضارة ، ووجدت الدراسات أيضًا أن الكيرسيتين له تأثيرات طبيعية مضادة للهيستامين،كما وجد أنه يقاوم مسببات الأمراض التي يمكن أن تؤدي إلى العدوى والمرض.

 

2-يعزز صحة القلب

وجدت دراسات متعددة أن محتوى الألياف العالي من التفاح يساعد على حماية الشرايين من تراكم الكوليسترول،ويمكن أن يؤدي تراكم الكوليسترول إلى تصلب الشرايين وإعاقة الدورة الدموية ،وهذا يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

 

3-تعزيز صحة الدماغ

يمكن أن يكون محتوى الفاكهة الغني بمضادات الأكسدة مفيدًا أيضًا للأشخاص المعرضين لخطر متزايد من التدهور المعرفي المرتبط بالعمر والاضطرابات العصبية التنكسية الأخرى،وذلك لأن مضادات الأكسدة تعمل على قمع الالتهاب في الدماغ الذي يمكن أن يقتل خلايا الدماغ ويضر الأنسجة العصبية.

4-محاربة الخلايا السرطانية

وجدت الدراسات على الحيوانات أن التفاح

يمكن أن يحارب الخلايا السرطانية لبعض أنواع السرطان بما في ذلك الجلد والثدي والقولون،ويمكن أن يقلل الاستهلاك المنتظم للتفاح من خطر الإصابة بسرطان الرئة أيضًا.

 

5-تنظيم سكر الدم

يساعد الفركتوز ، وهو سكر طبيعي يوجد في التفاح والفواكه الأخرى ، على الحماية من الارتفاع المفاجئ في سكر الدم،كما تمنع الألياف الموجودة في التفاح امتصاص الكثير من الجلوكوز في الأمعاء.

 

6-منع حصوات المرارة

يمكن أن يحمي الاستهلاك المنتظم للتفاح من حصوات المرارة بسبب تأثير الفاكهة على الكوليسترول حيث  يمكن أن يؤدي الكثير من الكوليسترول إلى تكتلات الصفراء الصلبة ، وهو السائل المخزن في المرارة الذي يساعد على هضم الدهون.

 

7-تحسين الرؤية

يحتوي التفاح على مجموعة أخرى من مضادات الأكسدة تسمى الفلافونويد والتي تقلل من خطر إعتام عدسة العين والضمور البقعي الذي يمكن أن يؤدي إلى فقدان الرؤية.