رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دواء متاح في الأسواق لعلاج حالات كورونا المتدهورة

دواء
دواء

أشارت دراسة جديدة إلى أن هيدروكسي كلوروكوين يمكن أن يحسن من فرص البقاء على قيد الحياة لبعض مرضى فيروس كورونا التاجي.

وكان مرضى فيروسات التاجية في المستشفى الذين حصلوا على هيدروكسي كلوروكوين أقل عرضة بنسبة 50 في المائة للوفاة بسبب العدوى الوحشية من أولئك الذين لم يتلقوا الدواء في دراسة لنظام هنري فورد الصحي على 2541 شخصًا.

يأتي ذلك بعد أن أثبتت العديد من الدراسات واسعة النطاق عدم جدوى استخدام عقار الملاريا الذي روج له ترامب والذي دفع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) إلى إلغاء ترخيص استخدام الطوارئ للدواء.

أشاد كبير المستشارين الاقتصاديين لترامب ، بيتر نافارو ، يوم الجمعة بالنتائج ، وانتقد قرار إدارة الأغذية والأدوية (FDA) والتحذير السابق بشأن الآثار الجانبية لاستخدام هيدروكسي كلوروكوين على القلب.

قال نافارو: "الآن ما يعنيه عمليا هذا

هو أنه إذا كنا نستخدم هيدروكسي كلوروكين في البداية ، لكان بإمكاننا إنقاذ 10 آلاف من الأرواح بالفعل".

كما ألقى باللوم على تحذير إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لحرمان الأطباء من القيام بدراسة تجريبية إكلينيكية قياسية لمركبات هيدروكسي كلوروكوين لمرضى الفيروسات التاجية.

ونظرًا لأنه معتمد من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) لعلاج الذئبة والتهاب المفاصل الروماتويدي والملاريا ، لا يزال بإمكان الأطباء الوصول إلى الدواء بسهولة ، بغض النظر عن ترخيص استخدام إدارة الغذاء والدواء الذي تم إبطاله الآن في حالات الطوارئ والتحذيرات.