رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعزز المناعة.. خمس فوائد صحية لفاكهة الكيوي

الكيوي
الكيوي

تعتبر ثمرة الكيوي من الثمار التي تحتوي على كميات وفيرة من الفيتامينات كما أنها تحتوي على الفولات، والبوتاسيوم، والعديد من المواد المضادة للأكسدة، بالإضافة إلى احتوائها على الألياف، وفيما يلي بعض الفوائد الصحية المدعومة بالعلم لهذه الفاكهة.

1- تعزز الهضم

فاكهة الكيوي مصدر رائع للألياف، وهي مادة غذائية أساسية تساعد على الهضم كما أنها تحتوي على الأكتينيدين، وهو إنزيم نباتي يساعد على معالجة البروتينات في الأمعاء ويسهل عملية الهضم المعوي.

لذلك، يمكن أن يساعد تناول الفاكهة بعد الوجبة في تخفيف الانتفاخ وعسر الهضم ومشاكل الجهاز الهضمي الشائعة الأخرى التي تحدث بعد تناول الطعام بوقت قصير.

2- تعزز صحة القلب

فاكهة الكيوي غنية بالبوتاسيوم ، وهو معدن أساسي للتحكم في ضغط الدم حيث يساعد البوتاسيوم على الحماية من ارتفاع ضغط الدم، وهي حالة تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

3-تحارب الالتهاب

تحتوي فاكهة الكيوي على إنزيم يهضم البروتين يسمى بروميلين والذي وجد أنه يقلل من الالتهاب ويخفف ألم العضلات وغالبًا ما يستخدم البروملين لعلاج الالتهابات الحادة والإصابات المتعلقة بالرياضة بسبب أثاره الطبيعية المسكنة كما تم استخدامه كدواء طبيعي

لعلاج التهاب المفاصل وآلام المفاصل.

4-تساعد في إنقاص الوزن

على الرغم من محتواها الغني بالمغذيات، فإن فاكهة الكيوي نفسها منخفضة السعرات الحرارية، ويساعد محتوى الألياف العالي من الفاكهة أيضًا على الحفاظ على الشعور بالامتلاء لفترات أطول من الزمن، وهذا يعني أن الألياف تحافظ على انشغال القناة الهضمية بعد ساعات من تناول الوجبة، وتخدعها لتعتقد أنها ما زالت ممتلئة وهذا يؤدي إلى فقدان الوزن.

5- تعزز وظائف المناعة

تعزز فاكهة الكيوي وظائف المناعة بسبب محتواها الغني من فيتامين سي وتساعد هذه المغذيات الأساسية على الحماية من مسببات الأمراض المسؤولة عن نزلات البرد والإنفلونزا والأمراض الأخرى، ويساعد فيتامين سي أيضًا في التخلص من الجذور الحرة الضارة المسؤولة عن التسبب في الالتهاب وتلف الحمض النووي المرتبط بالسرطان.