عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أفضل الطرق لعلاج النسيان الناتج عن التوتر

النسيان
النسيان

النسيان هو سمة من سمات العديد من الحالات الصحية وبعضها مزمن ، مثل مرض الزهايمر ومع ذلك ليس كل أنواع النسيان ناتجة عن أمراض الدماغ ، وبعضها يمكن أن يكون فقط بسبب الإجهاد أو القلق أو حتى الإرهاق، وفقًا لـ Mayoclinic ، يمكن أن يسبب الإجهاد أو القلق أو الاكتئاب النسيان والارتباك وصعوبة التركيز ومشكلات أخرى تعطل الأنشطة اليومية، ونقدم لكم طرق لعلاج النسيان الناتج عن التوتر وفقًأ لموقع " timesnownews".

 

إدارة الإجهاد : إذا كنت قد حددت الإجهاد أو الإرهاق كسبب وراء نسيانك ، فقد يكون الوقت قد حان للقيام بشيء حيال ذلك عن طريق إدارة السبب الجذري، يمكن إدارة الإجهاد بطرق مختلفة وهي كالأتي .

- أخذ الاستراحة اللازمة

- ممارسة اليوجا أو التأمل أو التمرين

- تحديد وإزالة أسباب التوتر.

- الإقلاع عن التدخين

 

تغيير نظامك الغذائي: في حين أن الأسطورة

القديمة بأن أكل اللوز يحسن الذاكرة قد لا تكون صحيحة ، هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تعزز صحة الدماغ وتحسين الذاكرة، ووفقًا لتقرير صادر عن جامعة هارفارد ، يتكون النظام الغذائي للبحر المتوسط ​​من الأطعمة التي تعزز صحة الدماغ، ويمكن استهلاك الفواكه والخضروات وزيت الزيتون والمكسرات والبذور وما إلى ذلك للحصول على نظام غذائي صحي يعزز الذاكرة.

إنشاء قوائم لتذكر الأشياء:  إذا كنت تنسى بشكل عام ، يمكنك إنشاء قوائم لتذكر الأشياء، ويمكن أن تساعدك القائمة على تذكر المهام لليوم ، أو حتى الأسبوع بأكمله .