عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فصيلة دم أصحابها مهددون بالموت بسبب كورونا

الحمض النووي
الحمض النووي

أشارت دراسة جديدة لارتفاع مخاطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا التاجي الحادة بين أصحاب فصيلة الدم من النوع A، ويعتقد الباحثون أن علم الوراثة قد يجعل ستة بالمائة من الأشخاص الذين يعانون من فصيلة الدم أكثر عرضة لتدهور حالتهم الصحية إثر الإصابة بالعدوى.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يعاني الأشخاص من ذوي فئة الدم A من معدلات أعلى للإصابة بفيروس COVID-19 وتدهور حالتهم الصحية بسرعة جراء ذلك.

وجد فريق من الباحثين الألمان في جامعة كيل الذين يدرسون الجينوم البشري لتحديد أجزاء من الحمض النووي التي قد تزيد من فرص إصابة البعض بفيروس COVID-19 حيث عثروا على جذرًا وراثيًا مشتركًا للعديد من هؤلاء المرضى حيث أنهم يملكون فصيلة دم من النوع أ.

كان هؤلاء المرضى أكثر عرضة بنسبة 50 في المائة للحاجة إلى دعم الأكسجين بوضعهم على أجهزة تنفس اصطناعي، مقارنة مع

أولئك الذين يملكون ذمرة دم مختلفة.

يمكن أن تساعد الدراسةفي تفسير سبب استمرار إصابة بعض الشباب، الذين يتمتعون بصحة جيدة وليس لديهم مخاطر مثل الأمراض الكامنة ، بأمراض حرجة نتيجة الفيروس التاجي.

أفادت المستشفيات في الولايات المتحدة أن ما يصل إلى 40 في المائة من مرضى الفيروس التاجي هم من الشباب، في الأربعينيات والخمسينيات وحتى العشرينات والثلاثينات.

وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية ومنها مؤسسة (CDC) ، كان حوالي 30 في المائة من المرضى الذين دخلوا المستشفى خلال الأسبوع المنتهي في 30 مايو بين سن 18 و 49.