رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 طرق طبيعية بسيطة لعلاج تشقق الشفاة

تشقق الشفاة
تشقق الشفاة

تشقق الشفاة مشكلة شائعة يواجهها الكثير من الأشخاص ويمكن أن يؤدي التلف الناتج عن الشمس والرياح والجفاف إلى جفاف سطح الشفاه أكثر من الأجزاء الأخرى من الجسم،ويمكن أن تكون تلك الإنشقاقات مؤلمة جسديًا وجماليًا.

وهناك عدة طرق يمكنك من خلالها معالجة الشفاه المتشققة بسهولة في المنزل والتي ستكون آمنة وفعالة،ومن أبرز تلك الطرق.

1-الزيوت الطبيعية

تعتبر طريقة آمنة وفعالة للحفاظ على ترطيب الشفاه عن طريق تطبيق الزيوت الطبيعية عدة مرات خلال النهار أو حتى الاحتفاظ بها طوال الليل،وزيت جوز الهند أو الخردل أو زيت الزيتون المتوفر بشكل عام أو حتى الفازلين التقليدي فعال في إدارة الشفاه المتشققة.

2-الصبار

يقال إن له خصائص علاجية ، على الرغم من مذاقه أو رائحته الكريهة،ووفقًا لأسس سرطان الجلد ،يوفر الصبار حماية فعالة ضد الأشعة فوق البنفسجية،كما أن له خصائص مضادة للميكروبات ، لذلك يمكن أن تكون

عملية الشفاء أسرع .

3-العسل

في حين أن الجميع على دراية بالخصائص المرطبة للعسل ،يمكن أيضًا استخدامه للتخلص من الجفاف،اصنعي عجينة من الجلسرين والعسل واتركيها على شفتيك طوال الليل أو يمكنك أيضًا تطبيق العسل على شفتيك عدة مرات على مدار اليوم. 

4-السكر

التقشير بالسكر يزيل طبقة خلايا الجلد الميتة من الشفاه ويسمح بتسريع عملية الشفاء،ويمكنك مزجه بالعسل وتطبيقه على الشفاه لبضع دقائق قبل تنظيفه برفق.

5-الخيار

إن ارتفاع نسبة الماء في الخيار يجعله علاجًا جيدًا لترطيب الشفاه الجافة،قومي بوضع عصير الخيار على الشفاه عدة مرات خلال اليوم للحفاظ على الرطوبة.