عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 علاجات طبيعية للتغلب على تساقط الشعر

تساقط الشعر
تساقط الشعر

تساقط الشعر أو الصلع هو اضطراب في المناعة الذاتية يبدأ بمهاجمة جسمك، وفي هذه الحالة يكون الهدف هو بصيلات شعرك مما يؤدي إلى تساقط الشعر ويمكن أن تختلف الشدة من شخص لآخر ،وتساقط الشعر هو مشكلة يمكن أن تكون مؤقتة، ولكن يمكن أن تستمر أيضًا لفترة طويلة، وبالتالي من المهم استشارة طبيب الأمراض الجلدية، ومن أبرز العلاجات الطبيعية لعلاج هذه الحالة.
1-الشاي الأخضر

الشاي الأخضر مضاد للأكسدة ويحمل مادة البوليفينول والمواد الكيميائية العضوية التي يمكن أن تقوي بصيلات شعرك وتوقف العدوى وتساعد في استعادة الخلايا السليمة لفروة رأسك.
2-العسل

إن استخدام العسل للوقاية من داء الثعلبة يمكن أن يؤدي إلى عجائب بالنسبة لك ويمكنك وضع العسل عن طريق خلطه مع اللبن الرائب أو عصير الليمون لتجنب تساقط الشعر.
3-زيت اللوز

الاستخدام المنتظم لزيت اللوز على فروة رأسك يمكن أن يساعدك في الحد من القشرة وتقصف الأطراف ، وهما السببان الرئيسيان وراء تساقط الشعر.
4-زيت اللافندر

تساعد الخصائص المهدئة لهذا الزيت في تقليل مستويات القلق والاكتئاب كما يمكن للزيوت التي تحتوي على اللافندر أن تعزز بصيلات الشعر وتساعد في نمو الشعر.
5-عصير البصل

بصرف النظر عن إضافة النكهة إلى طبقك المفضل ، يمكن للبصل أيضًا أن يعزز نمو الشعر في البقع الصلعاء لمريض الثعلبة وذلك لأن البصل محمل بالكبريت الذي يعالج تلف الجذور الحرة.