رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4 نصائح لإدارة سكر الحمل بشكل طبيعي

قياس السكر
قياس السكر

سكر الحمل هو حالة ترتفع فيها مستويات الجلوكوز في الدم داخل الجسم أثناء الحمل وتعود مستويات السكر في الدم إلى وضعها الطبيعي بعد الولادة ،وفي دراسة نشرت في مجلة Canadian Medical Association Journal ، كشف الباحثون أن الطفل الذي كانت والدته مصابة بسكر الحمل أكثر عرضة للإصابة بمرض السكر مرتين قبل أن يبلغ 22 عامًا ومع ذلك ، يمكنك أن تلدي طفلًا صحيًا وتقللي من خطر إصابته بداء السكر من خلال إدارة عاداتك أثناء الإصابة بسكر الحمل،ومن أبرز النصائح التي يمكنك إتباعها عندما تعاني من ارتفاع في مستويات الجلوكوز في الدم أثناء الحمل.


1-اتخذي خيارات غذائية ذكية

تجنب الأطعمة السكرية مثل الصودا وعصير الفاكهة المعبأ والمشروبات المحلاة الأخرى لأنها يمكن أن تزيد من مستويات الجلوكوز في الدم وقللي من تناول الكربوهيدرات وزيادة استهلاك الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفاصوليا والبازلاء والمكسرات والبروكلي.


2-ممارسة النشاط البدني

يمكن أن يساعد الانغماس في التمارين المعتدلة بانتظام في

تقليل ارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم ويمكنك ممارسة التمارين مثل اليوجا قبل الولادة والمشي السريع وتمارين الذراع البسيطة في وضعية الجلوس.


3-التحكم في الإجهاد

يمكن أن يؤثر الإجهاد المتزايد أثناء الحمل على مستويات الهرمون لديك ، بما في ذلك مستويات الأنسولين ، مما قد يؤدي إلى الإصابة بسكر الحمل لذلك ، قم بإدارة ضغطك النفسي إما بمساعدة مجموعة دعم صحية أو صديق أو عائلة.


4-احصلي على فيتامين د

يرتبط نقص فيتامين د بزيادة خطر الإصابة بالسمنة ومرض سكر الحمل لدى الأمهات الحوامل لذا ينصح بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين د مثل السلمون والجبن وصفار البيض وحليب الصويا.