عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

5 فواكه يجب عليك تناولها لتعزيز صحة الكلى

الكلى
الكلى

الكلى هي أعضاء أساسية في جسم الإنسان تعمل على إزالة الفضلات من الدم وتنظيم مستويات السوائل في الجسم ومن أجل الحفاظ على تشغيل كليتيك بسلاسة ، يجب عليك تضمين الفواكه في نظامك الغذائي والتي تعد مفيدة لكليتيك،وإليكم فيما يلي 5 أنواع من الفواكه التي تساعد على تطهير الكلى من السموم الضارة وتساعد على منع تكون حصوات الكلى .

1-التفاح

التفاح غني بمضادات الأكسدة وقليل البوتاسيوم ومعبأ أيضًا بمركبات مضادة للالتهابات ، فإنه يلعب دورًا رئيسيًا في تحسين وظائف الكلى علاوة على ذلك ، يقلل البكتين في التفاح بشكل كبير من خطر تلف الكلى بمرور الوقت.
2-العنب

يحتوي العنب على مركبات ريسفيراترول المضادة للالتهابات الموجودة في الجلد والتي تساعد على حماية الكلى من التلف وتوصي المؤسسة الوطنية للكلى بتناول العنب يوميًا لتحسين وظائف الكلى .
3-الليمون

بدء يومك بكوب من عصير الليمون والماء لا يطرد السموم من الجسم فحسب ، بل يحسن

أيضًا وظائف الكلى عن طريق تقليل الضغط على الكلى،بالإضافة إلى أن مضادات الأكسدة الموجودة في الليمون مسؤولة عن الحفاظ على صحة الكلى .
4-التوت البري

يساعد في منع التهابات المسالك البولية ، كما يساعد التوت البري في الحفاظ على صحة الكلى فهو منخفض في البوتاسيوم وغني بمضادات الأكسدة التي تطرد حمض اليوريك الزائد من الجسم كما أنه يقلل من خطر الإصابة بحصوات الكلى بسبب انخفاض مستويات الأكسالات والبوتاسيوم.
5-البطيخ

يعمل البطيخ كعامل طبيعي لإزالة السموم بسبب ارتفاع نسبة الماء والمعادن ويساعد في إزالة السوائل الزائدة من الجسم ، ويعزز وظائف الكلى والصحة العامة.