رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 أطعمة غنية بالألياف تساعد في إنقاص الوزن

التفاح
التفاح

إذا كنت تخطط لفقدان الوزن ، فإن تناول الأطعمة الغنية بالألياف يمكن أن يساعدك على المدى الطويل وذلك لأن الألياف تبقي معدتك ممتلئة وتمنعك من تناول وجبات خفيفة غير صحية، وتشارك رينا باليجا ، خبيرة التغذية القليل من الأطعمة الغنية بالألياف التي يمكن أن تساعد في فقدان الوزن.


1 - تفاحة في اليوم يمكن أن تساعد على حرق الدهون حيث أن التفاح مليء بالألياف والتي يمكن أن تبقيك معدتك ممتلئة لساعات طويلة ولكن تذكر أن تأكله بالجلد دون تقشيره.

 

2 - تأكد من تضمين الفاصوليا في نظامك الغذائي إذا كنت ترغب في التخلص من هذه الدهون حيث يحتوي كوب واحد من الفاصوليا المطبوخة على 4 جم من الألياف.

 

3 - إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا لفقدان الوزن ، فإن تضمين البطاطا الحلوة يمكن أن يساعدك لأن البطاطا الحلوة متوسطة الحجم تحتوي على 5 جرام من الألياف.


4 - بدلًا من تناول الوجبات الخفيفة مثل رقائق البطاطس والاعتماد على الحلويات للحد من الجوع ، قم بتخزين التوت حيث يحتوي كوب واحد من التوت على حوالي 3-6 جرام من الألياف ، والتي يمكن أن تملئ معدتك.


5 - يمكن أن يساعدك تناول الحمص بأي شكل من الأشكال على التخلص من الوزن حيث أن الحصول على 3/4 كوب من الحمص يمكن أن يوفر حوالي 3.6 جرام من الألياف.