رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

3 أسباب صحية لتناول الحلويات

الحلويات
الحلويات

يمكن للحلويات أن تزيد وزنك وتتسبب في ارتفاعات كبيرة في مستويات السكر في الدم ولكن يمكن أن يكون للحلويات الكثير من الفوائد الصحية للجسم وذلك عند تناولها بمقدار معين ،ومن أبرز فوائد تناول الحلويات.

1-تساعد في تحقيق أهداف اللياقة البدنية على المدى الطويل

كل هذه الرغبة الشديدة في تناول الطعام هي واحدة من أكبر أسباب فشل النظام الغذائي،وأثناء الإقلاع عن الحلوى ، قد ترى تحسنًا في أهداف اللياقة البدنية قصيرة المدى ، وقد أظهرت الدراسات أن الانغماس في الحلوى وتناول نظام غذائي مغذي من حين لآخر سيساعدك على تحقيق أهدافك لفقدان الوزن على المدى الطويل.

2- تساعد الحلويات على خفض ضغط الدم

قد يساعد تناول القليل من كعكة الشوكولاتة يوميًا على خفض ضغط الدم حيث تمتلئ الشوكولاتة الداكنة بمركبات تسمى مركبات الفلافانول مثل epicatechin و catechin

و procyanidins ، والتي يتم استخلاصها من حبوب الكاكاو ويعتقد أنها مسؤولة عن تكوين حمض النتريك في الجسم ويعمل حمض النتريك بدوره على استرخاء جدران الأوعية الدموية وخفض الضغط .

3-تحسن المزاج

لا بد أنك لاحظت أن مجرد قطعة من الحلوى المفضلة لديك تجعلك سعيدًا على الفور وذلك لأن المحتوى العالي من الكربوهيدرات في الحلوى يساعد الدماغ والجسم على إنتاج المواد الكيميائية التي تساعد في الرفاهية العاطفية بشكل عام  لذا استمتع بالمذاق المفضل لديك في حدود دون الشعور بالذنب لأنك تفعل شيئًا جيدًا لجسمك.