عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بينها حليب الشوفان..6 بدائل نباتية للحليب

البدائل النباتية
البدائل النباتية للحليب

يعاني الكثير من الأشخاص من حساسية اللاكتوز وحتى إذا لم تكن تعاني منها، فإن اختيار الحليب النباتي يفتح مجموعة واسعة من الفوائد الغذائية ، من فقدان الوزن إلى صحة القلب بشكل أفضل بالإضافة إلى ذلك ، فإن إنتاج الحليب النباتي ليس غارقًا في الخلافات حول التغذية والممارسات المشكوك فيها،ومن أفضل البدائل النباتية للحليب .

1-حليب البازلاء
أصبح حليب البازلاء نجمًا صاعدًا سريعًا في عالم الألبان النباتية وهو مصنوع من عزل بروتين البازلاء والمياه ومستحلبات طبيعية مثل زيت عباد الشمس.

2-حليب جوز الهند
حليب جوز الهند هو مشروب شائع في معظم البلدان الاستوائية ويتكون هذا الحليب من الماء ولحم جوز الهند المبشور ويحتوي حليب جوز الهند أيضًا على نسبة دهون أعلى من الألبان النباتية الأخرى.

3-حليب الشوفان
ربما يكون حليب الشوفان أحد أكثر الألبان العصرية المتوفرة في السوق فهو مصنوع من الشوفان الخالي من الغلوتين والألياف المضافة.

4-حليب اللوز
ربما يكون حليب اللوز هو الحليب الأول الذي يتبادر إلى الذهن عندما يفكر الناس في بدائل الحليب حيث يتميز حليب اللوز بعدة عناصر من بينها الكالسيوم والبوتاسيوم والفيتامينات D و E ومع ذلك ، يحتوي

حليب اللوز على عدد أقل من البروتينات من بدائل الحليب الأخرى ، لذلك من الأفضل تكميله بالمكسرات .

5-حليب الكاجو
حليب الكاجو هو بديل لبن آخر مشتق من المكسرات وغالبًا ما يتم استخدامه لصنع لاتيه الشاي محلي الصنع أو إضافته إلى شاي الأعشاب للحصول على القليل من النكهة ويحتوي حليب الكاجو على حوالي 40 إلى 50 سعرة حرارية لكل كوب ، كما أنه محمل بالعناصر الغذائية المعززة للمناعة مثل الزنك والنحاس والمغنيسيوم.

6-حليب الفول السوداني
من حيث النكهة ، يذكرنا حليب الفول السوداني بكل من حليب اللوز وحليب الكاجو كما أن إنتاج حليب الفول السوداني مستدام تمامًا لأنه يستخدم كمية أقل من الماء كما أنه واحد من أغنى مصادر البروتين بين بدائل الحليب النباتية.