رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أخصائية تغذية توضح طرق إنقاص الوزن الناجحة

بوابة الوفد الإلكترونية

كشفت بعض الدراسات عن عدة طرق لانقاص الوزن تم تأكيدها تبعاً لدكتور "ماشا ديفيس" أخصائية التغذية والمتحدثة باسم أكاديمية التغذية وعلم التغذية، حيث قالت إنه من الضروري اتخاذ الإجراءات اللازمة وهناك عدة طرق فردية يمكن الاعتماد عليها لتلبية احتياجاتك عند إنقاص الوزن.

وووفقاً لـ موقع CNN الأمريكي، صرحت "ماشا ديفيس" قائلة: "إذا كنت ترغب حقًا في تخفيف الوزن فهذا يتطلب تغييرات دائمة في نمط الحياة ولا توجد حلول سريعة، وإلا فإن فقدان الوزن سيكون مؤقت ويمكنك استعادته عندما تعود إلى عاداتك القديمة".

ومن المؤكد انه عند البدء في رحلة فقدان الوزن الخاصة بك هناك عدة توصيات لـ "ديفيس" بالنظر في 3 مجالات قد تتطلب التغيير اللازم منهم "الطعام، التمارين، و النوم"، وأكدت "ماشا" أنه عند البدء في النظام الغذائي يمكنك تناول المزيد من الخضراوات الغنية بالألياف ويجب شرب كميات كبيرة من الماء لأنها سوف تجعلك أكثر نشاطا.

كما أكدت أنه من الضروري القيام بالتمارين في الصالات الرياضية لأنها تساعد في إنقاص السعرات الحرارية

في أسرع وقت ممكن.

وصرحت "ماشا" قائلة: "إن التخلص من الكربوهيدرات يمكن أن يكون خطراً على شخص مصاب بداء السكري، لكنهم قد لا يدركون حتى الضرر المحتمل، وقد يضطر الشخص المصاب بأمراض الكلى المزمنة إلى الحد من كمية البروتين التي يتناولها وقد يحتاج إلى الابتعاد عن الأنظمة الغذائية التي تعزز تناول كميات كبيرة من البروتين".

وأضافت: "من السهل ان تشبع جسمك وتغذية نفسك دون الشعور بالحرمان، وإذا كنت غير قادر على فقدان الوزن أو الاستمرار في الخسارة على الرغم من إجراء تغييرات على نظامك الغذائي وممارسة الرياضة وعادات النوم قد يكون الوقت قد حان للنظر في دواء لإنقاص الوزن بطريقة فعالة وصحية".