عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هل يمكن أن يصاب الأطفال بفيروس كورونا عن طريق الرضاعة الطبيعية

الاطفال حديثي الولادة
الاطفال حديثي الولادة

مع استمرار انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم ، نحن نعمل على الإجابة عن الأسئلة التي تدور في أذهان العديد من الأمهات، لذا إذا كان لديك مولود جديد وقد ثبتت إصابتك بالفيروس أو إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية وتشعر بالقلق من الإصابة بالعدوى ، فقد تشعر بالإرهاق والارتباك من التوجيه المتضارب حول أفضل طريقة لتقديم حليب الثدي لطفلك.

 

تنصح أحدث مجموعة من التوصيات ، التي نشرتها الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال في 2 أبريل ، بفصل الأمهات المصابات مؤقتًا عن أطفالهن وضخ لبن الأم بدلاً من الرضاعة من الثدي حتى لا تعد الأم معدية ، لحماية المولود الجديد من فيروس كورونا .

ومن جانبه صرح الدكتور مارك هوداك، دكتوراة في الطب، وشارك في إعداد التوصيات، بأن الإرشادات الجديدة المتعلقة بتجنب الرضاعة الطبيعية إذا كانت الأم مصابة بكورونا، بأنها "التوصيات الأكثر أمانًا والأكثر تحفظًا".

 

وأوضحت التوصيات، أنه لم يتسنَّ

التأكد من انتقال الفيروس من الأم المصابة إلى طفلها عبر الرضاعة، وإذا أصرت الأم على إرضاع طفلها، بإمكانها ذلك، لكن عليها أن تعرف أنه لا يزال بإمكان الأم تمرير الفيروس عبر رذاذ الفم والأنف أو عن طريق لمس الطفل.

 

وأكد الباحثون بعض الإرشادات، إذا كان لدى الأم أعراض فيروس كورونا أو كانت تشك في الإصابة، منها غسل اليدين بعناية وبشكل متكرر قبل لمس الطفل، خاصة قبل وبعد حمل الرضيع أو عند التعامل مع زجاجات الأطفال، وأشاروا إلى ضرورة ارتداء الأم قناعا أثناء الرضاعة الطبيعية، حتى لو لم يكن هناك أعراض للإصابة.