عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

4 طرق جديدة لتناول الرنجة في شم النسيم

الرنجة
الرنجة

تفصلنا أيام قليلة على الاحتفال بعيد شم النسيم أو عيد الفصح والموافق 20 أبريل لعام 2020، حيث تعد الرنجة والفسيخ من تلوين البيض من أشهر العادات والأكلات المصرية احتفالًا بهذا اليوم.

 

وتعتبر الرنجة من الأكلات المفضلة لدي شم النسيم، نظرًا لطعمها الرائع والمميز ولكن هل جربت طرق مختلفة لعمل الرنجة غير الطريقة التقليدية المعروفة.

 

- الرنجة المشوية بالليمون والزيت :

قومي بشوي الرنجة على النار وبعد خروج اللحمم من الجلد تخلصي من الشوك وقومي بتقطيعها إلى قطع صغيرة.

بعد الانتهاء من تنظيفها من الشوك والجلد، ضعيها في علبة محكمة الغلق وأضيفي الليمون وقليل من زيت الزيتون وقطرات بسيطة من الخل.

 

- سلطة الرنجة

ضعي ثلاثة أكواب من الماء وملعقتين من الخل في إناء واتركيه على النار حتى الغليان، حتي يسهل نزع الجلد اغمري الرنجة في الماء لدقائق وارفعيها من النار ثم انزعي الجلد والشوك وضعي الرنجة في طبق التقديم ثم اضيفي لها قطع طماطم وفلفل ملون وشرائح بصل وقليل

من الليمون والزيت.

 

- صوص الرنجة

ضعي شرائح الرنجة المخلية من الجلد والشوك في الخلاط، واضيفي إليها عصير الليمون ونصف كوب طحينة وملعقة كبيرة زيت الزيتون وملعقة كبيرة شطة وملعقة كبيرة كمون وبصلة، واخلطي المكونات في الخلاط وقدميها على السفرة.

 

- لفائف الرنجة

كوني شرائح طويلة من الرنجة بعد التخلص من الجلد والشوك، انثري قليل من الفلفل الأسود عليها ثم قومي بلف كل شريحة حول نفسها وثبتيها على هذا الوضع بخلة أسنان.

ضعي اللفائف في صينية واضيفي إليها قطع بصل وطماطم وخل وليمون، وغطيها بورق فويل وادخليها الفرن لمدة نصف ساعة حتى تنتض ثم قدميها، وتناوليها مع البصل الأخضر.