رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البرتقال يحسن الذاكرة ويقي من الإصابة بالزهايمر والخرف

البرتقال
البرتقال

 أوضحت نتائج دراسة يابانية أجريت في جامعة توهوكو أن تناول البرتقال بشكل يومي يمنع من الإصابة بالخرف والزهايمر، وأجرى الباحثون الدراسة على حوالي 13000 شخص في منتصف العمر قاموا بتناول البرتقال بشكل يومي لسنوات عدة.


 أوضحت نتائج الدراسة أن هؤلاء الأشخاص الذين يتناولون البرتقال يوميًا يقل احتمال إصابتهم بالخرف والزهايمر بنسبة 23% عن الذين يتناولونه أقل من مرتين في الأسبوع.

 

 وأثبتت الدراسة أن البرتقال يحتوي على نسبة عالية جدًا من الفيتامينات، خصوصًا فيتامين "سي" وفيتامين "ب 9" وهذه الفيتامينات هي السبب الرئيسي في الحفاظ على سلامة الجهاز الحيوي وتعزيز المخ والقدرة على التذكر وعدم النسيان، واكتشف الباحثون أيضًا أن

فاكهة البرتقال تتمتع بالعديد من الفوائد الصحية للمخ والأعصاب، وذلك بسبب احتوائه على نسبة من حمض الفوليك الذي يمنع من وجود اضطرابات عصبية لدى الأطفال.

 

 إضافة إلى أنه يساعد في تنشيط الذاكرة وتحسين وظائف المخ وتطوير التعليم والإدراك، وذلك بسبب احتواء البرتقال على كمية من المغذيات النباتية المفيدة التي تسمى "بوليفينول"، ويتميز البرتقال بأنه غني بحمض الستريك الذي يحتوي على "نوبليتين" التي تكافح ضعف الذاكرة.