رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أحذر عناصر في السوبر ماركت تجمع الجراثيم

 السوبر ماركت
السوبر ماركت

من بين العناصر الموجودة في السوبر ماركت التي تجمع الكثير من الميكروبات على نفسها - عربات وسلال وأبواب الثلاجة وغيرها، أفادت بذلك شبكة المعلومات الطبية.

 

وفقًا لـ MedikForum.ru، تتضمن قائمة العناصر الموجودة في السوبر ماركت التي تجمع أكبر عدد من الجراثيم على سطحها عربات وسلال، مما يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض مختلفة، وأظهرت دراسة أجراها علماء إسبان أن حوالي 50٪ من هذه الأشياء تتأثر بالجراثيم المعوية ، وهي مجموعة من البكتيريا التي يمكن أن تسبب التهابات الجهاز الهضمي والمثانة والرئتين لذلك ، يوصى بمسحها في سوبر ماركت باستخدام مناديل مطهرة.

 

والأبواب ومقابض الثلاجات والمجمدات، حيث يقومون عادةً بتخزين المشروبات والأطعمة المجمدة واللحوم - هذا هو الكائن الخطير التالي.

 

ويمكن أن تعيش أكثر من 33 ألف من البكتيريا والميكروبات على مقبض واحد فقط للثلاجة في السوبر ماركت، لذلك امسح بقطعة قماش قبل فتح بابها.

 

وعنصر آخر يجمع الكائنات الحية الدقيقة في حد ذاته هو أكياس التسوق، وتخلى الكثيرون اليوم عن الأكياس التي تستخدم لمرة واحدة وبدأوا في استخدام أكياس القماش، ولكن يجب تنظيفها بشكل دوري ، وهو ما ينسى الناس غالبًا، ومن الناحية المثالية يجب غسل هذه الأكياس في الماء والصابون بعد كل زيارة إلى السوبر ماركت ، خاصة إذا تم إحضار منتجات قابلة للتلف.

 

وبالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تكون حذرًا جدًا بشأن تغليف الأطعمة المجمدة، ومن المهم التأكد في كل مرة أنها معبأة بإحكام ولا تتسرب ، وإلا لا يمكن تجنب دخول مسببات الأمراض.