عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المجلس الهندي للبحوث الطبية يكشف 4 مراحل لانتشار الوباء

حتى الآن ، ارتفع إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا المنتشر حول العالم إلى 955,934 وارتفع عدد الوفيات إلى 49,373 على مستوى العالم.

 

ما هو انتقال المجتمع؟

 

المرحلة الثالثة من الوباء العالمي هي انتقال المجتمع، في هذه المرحلة ، ينتشر المرض بين السكان غير المعرضين للفيروس، وهذا يعني أنهم لم يتعرضوا بشكل مباشر لفرد COVID-19 المؤكد أو لم يسافروا من دولة تكافح حاليًا تفشي فيروس كورونا .

 

والوضع مثير للقلق لأن المصدر الدقيق للفيروس غير معروف ، مما يجعل من الصعب على المسؤولين الصحيين تعقب المرضى وعزلهم وعلاجهم، ونتيجة لذلك تبدأ هذه الحالات غير المشخصة في إصابة الآخرين ، مما قد يصعب السيطرة عليه لاحقًا.

 

وفقا للمجلس الهندي للبحوث الطبية (ICMR) ، هناك أربع مراحل من الوباء.

 

المرحلة 1 : في المرحلة الأولى ، لا ينتشر المرض محليًا ، مما يعني الأشخاص الذين لديهم تاريخ سفر خارجي إلى بلد متأثر بالفعل.

 

المرحلة 2 : هذه هي مرحلة الإرسال المحلي، الأشخاص الذين أصيبوا بالفيروس وسافروا إلى دولة أخرى وينتقل الفيروس إلى أشخاص آخرين ، عادة العائلة والأصدقاء، في المرحلة الثانية ، من السهل جدًا تتبع المصدر والحجر الصحي المتضررين.

 

المرحلة 3 : في هذه المرحلة، يكون مصدر العدوى غير قابل للتعقب وبمجرد انتشاره يكون من الصعب السيطرة عليه، الأشخاص المصابون ليس لديهم أي تاريخ سفر ولم يتواصلوا بشكل وثيق مع شخص مصاب بفيروس كورونا.

 

المرحلة 4 : في هذه المرحلة لا يمكن السيطرة على انتشار الفيروس وتبدأ مجموعات العدوى في التطور في بلد ما، ومن الأمثلة على هذه المرحلة حتى الآن الصين.