رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

دراسة : 31٪ من الرجال و 65٪ من النساء يغسلون أيديهم بالصابون

غسل اليدين بالصابون والماء الدافئ لمدة 20 ثانية - إلى جانب البقاء في المنزل والوقوف على مسافة ستة أقدام - هو أفضل سلاح ضد فيروس كورونا الجديد الذي أصاب ما يقرب من 800000 شخص حول العالم.

ومع ذلك ، هناك اختلاف واحد كبير لكن قليل نوقش عندما يتعلق الأمر بهذه العادة الشخصية للنظافة الشخصية: فالنساء يمنكن غسل اليدين أفضل من الرجال.

وقد وجدت سنوات من الاستقصاءات والملاحظات والأبحاث أن النساء أكثر عرضة لغسل أيديهن واستخدام الصابون والفرك لفترة أطول من الرجال بعد استخدام الحمام، ومع ذلك ، لا يزال هناك جزء كبير بشكل مدهش من كلا الجنسين الذين لا يغسلون أيديهم على الإطلاق.

كان على الباحثين التوصل إلى طرق ذكية لجمع هذه البيانات ، حيث سيخبرك معظم الناس أنهم يعتقدون أن غسل اليدين بعد استخدام الحمام أمر مهم،هذا حتى لو لم يفعلوا ذلك بالفعل.

وقال كارل بورشغريفينك ، مدير كلية الضيافة في جامعة ولاية ميشيغان في شرق لانسينغ ، يأخذ هذا النوع من بيانات المسح مع قليل من الملح.

علي سبيل المثال إذا كنت في مرحاض وعندما تخرج شخصًا ما يسأل" هل غسلت يديك فيقول نعم بالطبع".

عندما يسأل الباحثون عن عادات غسل اليدين فقط ، "وجدنا أن البيانات التي يبلغ عنها الناس تبدو عالية للغاية".

لذلك حوالي 15 ٪ من

الرجال لم يغسلوا أيديهم على الإطلاق ، مقارنة بـ 7 ٪ من النساء عندما قاموا بغسل أيديهم ، واستخدم 50٪ فقط من الرجال الصابون ، مقارنة بـ 78٪ من النساء.

بشكل عام ، قام 5٪ فقط من الأشخاص الذين استخدموا الحمام بغسل أيديهم لفترة كافية لقتل الجراثيم التي يمكن أن تسبب العدوى.

وبحسب دراسة أكبر نشرت في عام 2009 تداولها شبكة "سي إن إن" والتي استخدمت المزيد من أساليب التكنولوجيا العالية في محطة استراحة مزدحمة للطرق السريعة في المملكة المتحدة كانت على نفس القدر ، إن لم يكن أكثر ، مدمرة.

مع استخدام الأجهزة اللاسلكية لتسجيل عدد الأشخاص الذين دخلوا إلى المرحاض واستخدموا مضخات موزعات الصابون ، تمكن الباحثون من جمع البيانات حول ما يقرب من 200,000 من الابحاث ووجدت أن 31٪ فقط من الرجال و 65٪ من النساء يغسلون أيديهم بالصابون.