عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التدخين في زمن كورونا.. تحذير جديد من منظمة الصحة العالمية

 وجهت منظمة الصحة العالمية تحذيرًا جديدًا إلى المدخنين في ظل تفشي فيروس كورونا، الذي أودى بحياة أكثر من 37 ألف شخص في العالم حتى الآن.

 قالت المنظمة في منشور عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيسبوك": "إن التدخين بكل أنواعه، سواء كان سجائر أو شيشة، يُزيد من فرص إصابة المدخن بفيروس كورونا ونقل العدوى للآخرين.

موضوعات ذات صلة

بسبب كورونا.. فيديو "شاحنة الجثث" يثير الذعر في نيويورك

 وذكرت المنظمة أن وضع اليد على الفم خلال التدخين من الممكن أن يؤدي إلى نقل الفيروس داخل الجسم، مشيرة إلى أن تبادل السجائر يمكن أن ينقل المرض أيضًا بين المدخنين.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أن التدخين يضعف الجهاز التنفسي، مما يعزز فرص الإصابة بفيروس كورونا، خصوصًا أن المرض يهاجم الرئتين على وجه التحديد.

ودعت المنظمة الدولية المدخنين إلى وقف التدخين فورًا في ظل تفشي الوباء، من أجل الحفاظ على صحتهم وصحة الأشخاص المحيطين

بهم، وقالت إن "هذا هو الوقت المناسب للتخلص من هذه العادة".

 ولا تتوقف منظمة الصحة العالمية على مدار العام عن التذكير بوقف التدخين، لما له من آثا صحية ضارة خاصة على الرئتين، وقد كثفت المنظمة حملتها بهذا الخصوص مع انتشار فيروس كورونا في مختلف دول العالم.

 ويُذكر أن المنظمة أشارت في إحصائية لها في مايو الماضي، إلى أن التبغ يقتل نصف من يتعاطونه تقريبًا، إذ يودي بحياة أكثر من 8 ملايين نسمة سنويًا، منهم أكثر من 7 ملايين ممن يتعاطونه مباشرة، ونحو 1.2 مليون "مدخن سلبي" ممن يتعرضون لدخان غير مباشر.