رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كيفية التعزيز النفسي أثناء الحجر الصحي من كورونا

يحافظ الجميع على البعد الاجتماعي عن طريق التعاون داخل منازلهم خوفًا من الإصابة بفيروس كورونا ومن المؤكد أن الحجر الصحي الذاتي قلب حياتنا رأساً على عقب ، وبينما نحن داخل منازلنا طوال اليوم ، يمكن أن يكون الحفاظ على سلامتنا الجسدية والعقلية مهمة صعبة.

 

وكيف يمكنك ممارسة الرياضة عندما تكون مغلقًا داخل غرفتك، وكيف يمكنك الاعتناء بنفسك عندما تكون محصورا داخل غرفتك، و كيف تنام وأنت قلقة على كل ما يدور حولك حسنًا ، ربما تكون هذه الأسئلة قد خطرت ببالك خلال وقت صعب مثل هذا وقد جاوب عليها موقع "بولد سكاي" الصحي

 

 

ممارسه الرياضه

انخرط في نوع من النشاط البدني في منزلك، سيساعد على تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة التي يمكن أن تضعف جهاز المناعة لديك، وبالنسبة للأشخاص المهووسين باللياقة البدنية ، يمكنهم تجربة ممارسة تمارين الإطالة والتبديل بين القفزات والركلات بعقب والرافعات، وبالنسبة للأشخاص الذين ليس لديهم الكثير من اللياقة البدنية يمكنهم الذهاب في نزهة سريعة على التراس أو الرقص أو أداء الأعمال المنزلية مثل التنظيف أو البستنة.

 

تناول الأطعمة المغذية

ضع في اعتبارك أن تقتصر على الذهاب إلى متجر البقالة لمنع خطر الإصابة بفيروسات تاجية جديدة، قم بالتسوق عبر الإنترنت للبقالة واطلب الأطعمة المغذية التي ستساعد في تعزيز مناعتك مثل الخضار الورقية الخضراء والفواكه والطماطم والعدس والبقوليات، وتناول الوجبات التي تتكون من الأطعمة النباتية والأطعمة الملونة بألوان قوس قزح.

 

اشرب الكثير من الماء

يمكن أن يجعلك الجفاف تشعر

بتوعك أكثر ، لذا تأكد من أنك تشرب ستة أكواب من الماء يوميًا، وشرب الماء له فوائد لا حصر لها مثل تقوية المناعة ، والحفاظ على بشرة جيدة ، وتعزيز الهضم ، وتأكد من استمرار هذه العادة حتى بعد انتهاء فترة الحجر الصحي.

 

مارس التأمل واليوجا

خلال هذا الوقت العصيب ، من الضروري القضاء على كل السلبية لأنها قد تؤثر على جهاز المناعة وتزيد من مستويات التوتر لديك لذا ، فكر في ممارسة التأمل الذهني للمساعدة في الحفاظ على عمل نظام المناعة لديك على النحو الأمثل ومساعدتك على الاستجابة بشكل أفضل للمواقف العصيبة.

 

السيطرة على التوتر

خلال هذا الوقت ، من الطبيعي أن تشعر بالقلق والتوتر ولكن ، يمكن أن يكون للضغط لفترات طويلة تأثير سلبي على جهازك المناعي عن طريق تقليل قدرة الجسم على الدفاع ضد الفيروسات والبكتيريا، وإذا كنت تشعر بالقلق أو الضغط النفسي ، مارس التنفس العميق والبقاء على اتصال مع أصدقائك وعائلتك.