رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كيف تعتني بمريض يعاني من فيروس كورونا المشتبه به أو المؤكد

حتى 28 مارس 2020 ، وصلت الحالات المؤكدة لفيروس كورونا (COVID-19) إلى 598,245 وقد تجاوز عدد القتلى 27,762، وبالنظر إلى الزيادة الكبيرة في حالات الإصابة بكورونا، أصدرت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) ومنظمة الصحة العالمية (WHO) مبادئ توجيهية حول كيفية إعداد الأفراد للاستجابة لهذا التهديد على الصحة العامة، وخلال هذا الوقت ، من المهم لأفراد أسرة مريض COVID-19 رعاية المريض وخفض انتشار المرض.

 

كيف تعتني بمريض مصاب بـ COVID-19 :

 

لا يجب بالضرورة إدخال مريض كورونا الذي يعاني من أعراض خفيفة إلى المستشفى إلا إذا تدهورت صحة المريض، ويمكن رعاية المرضى الذين يعانون من مرض خفيف فقط في المنزل نفسه ، مع الأخذ في الاعتبار ما دام يتابعهم الأطباء ويعتني بهم أفراد الأسرة.

 

وتقترح منظمة الصحة العالمية أنه يمكن رعاية المرضى الذين يعانون من أعراض خفيفة وبدون حالات صحية كامنة ، مثل الفشل الكلوي ، وأمراض الرئة أو القلب ، وحالات ضعف المناعة في المنزل.

 

في مثل هذه الحالات ، يجب على أخصائيي الرعاية الصحية إجراء تقييم للتحقق مما إذا كانت البيئة المنزلية مناسبة لتوفير الرعاية للمريض أم لا، ويجب على العاملين في مجال الرعاية الصحية أيضًا تقييم ما إذا كان المريض والأسرة قادرين على الحفاظ على التدابير الوقائية التي سيتم التوصية بها كجزء من عزل الرعاية المنزلية، وتشمل هذه نظافة اليدين ، نظافة الجهاز التنفسي ، التنظيف البيئي والحد من الحركة حول المنزل أو منه.

 

إذا كان أحد أفراد عائلتك مشتبهًا به أو تم تأكيده باستخدام COVID-19 ، فسيكون لديك العديد من الأسئلة في ذهنك بشأن الحالة وكيفية تجنب انتشار المرض.