رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4 نصائح تمنع تساقط الشعر فى الشتاء

يأتي فصل الشتاء حاملًا معه تغييرًا كبيرًا في بشرتنا وشعرنا، وما يفزعنا جميعًا تساقط الشعر والذى يزداد للأسف في فصل الشتاء، ومعه تزداد حيرتنا ماذا نفعل لنتدارك تلك الكارثة التي تشعر بها كل فتاة، باعتبار أن الشعر هو تاج رأس المرأة،ووقفًا لما ذكر موقع "boldsky" نقدم لكِ عدد من النصائح لتجنب تساقط الشعر .

 

الموز والخيار تغذى شعرك

ينصح باستخدام أقنعة الشعر محلية الصنع من المكونات الطبيعية الغنية مثل ماسك الموز والخيار لإعطاء شعرك تغذية سليمة، ويمكنك تطبيق هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع، وتركها على الشعر لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل الاستحمام ومشاهدة جمال الشعر.

 

استخدام الشامبو الطبيعي

يفضل قدر المستطاع استخدام شامبو من مواد طبيعية، فقد يكون شعرك ضعيفًا خلال الشتاء والمواد الكيماوية تسبب له أضرار أخرى كثيرة، فإذا كنت ممن تعاني من قشرة الشعر فالجأي أولًا إلى

الشامبو المضاد للقشرة لمنع تساقط الشعر.

 

تغيير الوسادة

يجب تغير الوسادة بشكل دورى، فكل ما يحتاج إليه شعرك هو تغيير بسيط، حيث تميل الوسادة القطن وأغطية الوسائد التي نستخدمها عادة إلى امتصاص رطوبة الشعر ، وهذا يؤدى إلى إصابة فروة الرأس بالجفاف، لذلك بدلِ وسادتك القطنية بغطاء من الساتان أو الحرير، فهذا أفضل كثيرًا لصحة شعرك.

 

تغطية الشعر

يجب تغطية الشعر، فالتعرض لرياح الشتاء الباردة وأشعة الشمس الضارة هما سببان آخران لفقدان وسقوط الشعر، ولمنع ذلك يفضل استخدام قبعة أو وشاح لتغطية شعرك والحد من التعرض لتلك الأضرار .