رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على فوائد فيتامين"ك" المتعددة للجسم

فيتامين ك
فيتامين ك

 يعد "فيتامين ك" ، المعروف أيضًا باسم فيتامين تخثر الدم ، هو مجموعة من الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون والتي تلعب دورًا حيويًا في تخثر الدم والحفاظ على صحة العظام،وفيتامين ك مطلوب من قبل الجسم لإنتاج البروثرومبين ، وهو بروتين ينتجه الكبد ويساعد في تخثر الدم بشكل صحيح بجانب العديد من الفوائد المتعددة.

اقرأ أيضا:من ضمنهم د .. 4 فيتامينات يجب توافرها في الطعام لصحة أفضل

فوائد فيتامين"ك" للجسم:

1-يدعم صحة العظام:

أظهرت الدراسات أن فيتامين ك يساعد في الحفاظ على عظام قوية ويقلل من خطر الكسور،و بالإضافة إلى ذلك ،ويقلل فيتامين ك من هشاشة العظام المرتبطة بالعمر ويحافظ على كثافة المعادن في أسفل الظهر.

2-يحد من الإصابة بأمراض القلب:

فيتامين ك يمنع تكليس الأوعية الدموية ، فهي رواسب معدنية تتراكم على جدران الشرايين والأوردة وفي بعض الأحيان تلتصق هذه الرواسب

المعدنية باللوحات المبنية بالفعل على جدران الأوعية الدموية وهذا يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

3-يحسن الصحة المعرفية:

يلعب فيتامين ك دورًا رئيسيًا في حسن سير الجهاز العصبي المركزي وقد أظهرت الدراسات أن تناول فيتامين ك قد يحسن الوظيفة المعرفية لدى البالغين الأصحاء.

4-يقلل من مستويات السكر في الدم:

يحسن بشكل كبير حساسية الأنسولين وزيادة تحمل الجلوكوز ،فقد تبين أن زيادة تناول فيتامين ك يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 51 ٪ .

موضوعات ذات صلة:5 أطعمة قوية بدلا من الفيتامينات المتعددة