عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 أضرار تفعلها البيتزا بجسمك

البيتزا واحدة من وجباتك المفضلة.. حسنًا ، إذا كنت تحب هذه الأطعمة السريعة ، فقد حان الوقت للتخلص منها.

لا تحتوي البيتزا على الكثير من الدهون والسعرات الحرارية فحسب ، بل تحتوي أيضًا على مجموعة كبيرة من العناصر غير المفيدة للصحة، وعندما تستهلك شريحة بيتزا ، فأنت تضيف فقط المزيد من الوقود على النار، وأنت تضيف المزيد من السعرات الحرارية إلى جسمك ، وبالتالي هذا يزيد وزنك أيضًا.

علاوة على ذلك ، تحتوي عناصر البيتزا على جميع الدهون والمواد الغذائية الفارغة الزائدة التي لا تخدم أي غرض على الإطلاق، وإذا كنت ترغب في الحفاظ على صحتك ، فمن المستحسن أن تستمتع بالبيتزا بدون تلك الطبقة من الجبن اللزج ، وننسى من يسمون بصلصة السبانخ وسلطة اللحم المفروم بالإضافة إلى أنه سيضيف فقط إلى الكربوهيدرات ويزيد من مستويات الكوليسترول في الدم داخل الجسم.

ونقدم لكم وفقًا لموقع "بولد سكاي" الصحي  5 أضرار تفعلها البيتزا لجسمك

جبنه:

تحتوي طبقات الجبن المستخدمة في البيتزا على قمة عدد السعرات الحرارية، والجبن منتج ألبان وجيد للعظام والأسنان ، ولكن الكثير منه سيزيد فقط من زيادة الوزن.

 

اللحوم:

اللحوم الحمراء ليست جيدة لجسم الإنسان، وإذا كنت ترغب في التحكم أو خفض مستوى ضغط الدم المرتفع ، ابق بعيدًا

عن اللحوم، ويُنصح فقط باختيار اللحوم الخالية من الدهن مثل الدجاج أو الديك الرومي والتي تكون أكثر صحة وبكلمات بسيطة لأنها تحتوي على المزيد من البروتين وأقل من السعرات الحرارية.

 

أكثر من البيض:

إذا كان لديك الخلط  واستهلاك الكثير من البيض ليست جيدة للجسم ، وخاصة صفار البيض، ويمكن أن يؤدي صفار البيض إلى زيادة مستويات إنزيمك ، وإذا تم استهلاكه يوميًا ، فسوف يتسبب ذلك في تلف صحة قلبك.

 

الصلصات:

ليست الصلصات المستخدمة في البيتزا كعلبة جيدة للصحة لأنها تحتوي على مجموعة كبيرة من المكونات التي قد تعيق مناعة الجسم. علاوة على ذلك ، تحتوي هذه الصلصات على مواد حافظة اصطناعية تؤثر تدريجياً على الجسم خلال فترة زمنية.

 

سبانخ:

عندما ينضج السبانخ في البيتزا فتفقد الفيتامينات والمواد المغذية ، وبالتالي فإن استهلاكها بهذه الطريقة لن يوفر أي تغذية للجسم.