رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دراسة : تناول السبانخ مفيد للحوامل والأمهات المرضعات

السبانخ
السبانخ

السبانخ عبارة عن خضروات خضراء الورق ليس طعمها جيد فحسب، بل لها أيضًا العديد من الفوائد الصحية، وغني بالفيتامينات والأصباغ والمعادن والمغذيات النباتية، كما يعتبر غذاء فائقًا غنيًا بالمواد الغذائية وقليلة السعرات الحرارية.

وتساعد استهلاك السبانخ جسمك بعدة طرق حيث يساعد وجود الحديد في السبانخ في تجديد خلايا الدم الحمراء وهو أيضًا منشئ دم كبير.

وتناول السبانخ يساعد على مستوى عالي من القلوية الموجودة فيها، كما تعمل على مكافحة التهاب المفاصل الروماتويدي والحماض. يوفر فيتامين C الموجود في هذه الخضروات الحماية ضد نزيف اللثة، وتقلل من خطر تصلب الشرايين بمساعدة مضادات الأكسدة وحمض الفوليك الموجود فيه، الكلوروفيل والفلافونويد الموجود في السبانخ يمنع ويحارب تكوين الخلايا السرطانية.

ونقدم لكم فوائد السبانخ بحسب ما ذكر موقع "بولد سكاي" الصحي.

التخلص من عدة أمراض :

غني بالألياف ويعمل كملين خفيفوبالتالي ينبغي أن تستهلك بانتظام لمنع قرحة المعدة ، والتهاب القولون ، والإمساك ، وكذلك سوء الهضم. فيتامين K في السبانخ

يمنع هشاشة العظام، ويحتوي على osteocalcin ، وهو البروتين الذي يساعد على تقوية العظام لدينا والحفاظ على كثافته.

مفيد للحوامل :

كما أنه مفيد للأمهات الحوامل لأنه يوفر العناصر الغذائية للتطور الصحي للجنين، والفولات الموجودة في السبانخ يمنع العيوب مثل الحنك الأيسر أو السنسنة المشقوقة، وفيتامين (أ) الموجود في السبانخ مفيد لتطور رئتي الجنين.

يجب أن تستهلك الأمهات المرضعات كميات كافية من السبانخ لأنه يحسن جودة وكمية حليب الأم، والسبانخ مفيدة لمرضى ارتفاع ضغط الدم حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم وانخفاض في الصوديوم، وذلك لأن البوتاسيوم يخفض مستويات ضغط الدم والصوديوم يرفع ضغط الدم.