رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أخطر 7 عادات قد تسبب السرطان

في مجموعة من أكثر من 100 مرض مختلف، يعد السرطان أحد أكثر الظروف الصحية خطورة على الإنسان، ويبدأ السرطان عندما تتداخل التغييرات الجينية مع العملية المنظمة لانقسام الخلايا في جسمك وتتسبب في نمو الخلايا بشكل لا يمكن السيطرة عليه وتطوير كتلة تسمى الورم.

يمكن أن يكون الورم سرطانيًا أو حميدًا الورم السرطاني خبيث، وهذا يعني أنه يمكن أن ينمو وينتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم، الورم الحميد يعني أن الورم يمكن أن ينمو لكنه لن ينتشر، بعض أنواع السرطان لا تشكل ورما وتشمل هذه اللوكيميا، ومعظم أنواع الأورام اللمفاوية، والورم النخاعي.

السرطان هو السبب الرئيسي الثاني للوفاة على مستوى العالم وكان مسؤولاً عن 8.8 مليون وفاة في السنوات الأخيرة، يرجع حوالي ثلث الوفيات الناجمة عن السرطان إلى بعض المخاطر السلوكية والغذائية ، والتي تشمل ارتفاع مؤشر كتلة الجسم ، وانخفاض تناول الفاكهة والخضروات ، وقلة النشاط البدني ، والتبغ والكحول الزائد.

ومن خلال هذا التقرير نقدم لكم وفقًا لدراسات أجريت تداولها وقع "بولد سكاي" الصحي أخطر العادات التي قد تسبب السرطان.

 

استخدام معطرات الجو

أصبحت معطرات الجو منتجات أساسية للرعاية المنزلية واستبدلت إجراءات التنظيف القديمة الجيدة ونباتات الورق التقليدية، معطرات الهواء هذه لا تعمل على تحسين جودة الهواء بأي شكل من الأشكال ، فهي فقط تحجب الرائحة الكريهة ، وتمنحك شعورًا خاطئًا بالصرف الصحي. أنها تحتوي على مواد ضارة تسبب السرطان والتي تدخل عبر الخياشيم عندما تقوم برشها من حولك وتزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

التعرض لأبخرة السيارات

الأشخاص الذين يتعرضون بانتظام لوقود الديزل السائقين ، الميكانيكا لديهم مخاطر عالية للإصابة بسرطان الرئة وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى، ويعمل الديزل والبنزين (البنزين) على إطلاق أول أكسيد الكربون السام والهيدروكربونات ، بما في ذلك البنزين.

 

تناول الطعام المحروق

عندما تقوم باستجواب المواد الغذائية مثل الأسماك والدجاج واللحوم ، فإنها تصبح محترقة قليلاً وتصبح بعض المناطق سوداء اللون، على الرغم من أن هذا يعطي نكهة الدخان ، فإن المركبات مثل الأمينات غير المتجانسة وما يسمى

بالهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات (PAHs) يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان المعدة والقولون والبنكرياس.

 

تناول الأطعمة المعلبة

الأطعمة المعلبة غير صحية وخطرة لأن الأطعمة مغلقة في عبوات معدنية مبطنة بطبقة بلاستيكية مليئة بالمواد الكيميائية الضارة، هذه الأطعمة المعلبة عندما يستهلك يؤدي إلى اضطرابات هرمونية وتغييرات الحمض النووي التي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

 

شرب حمية الصودا

أشارت الدراسات الحديثة إلى أن العديد من علامات الصودا الشائعة تحتوي على مستويات عالية من الميثيلميدازول (4-MI) ، وهو مادة مسرطنة حيوانية معروفة، وتحتوي صودا الدايت على مواد تحلية اصطناعية مرتبطة بزيادة سرطان البنكرياس وأنواع أخرى من السرطان، أظهرت العديد من الدراسات أن صودا الحمية تؤدي أيضًا إلى سرطان المثانة وأورام المخ.

 

باستخدام واقية من الشمس

للوقاية من سرطان الجلد والأضرار الأخرى التي تصيب الجلد ، يستخدم معظم الأشخاص واقي الشمس، ولكنك ستصدم عندما تعرف أن واقيات الشمس تحتوي على عنصر يسمى أكسيد الزنك ، والذي يُعرف أنه ينتج جذور حرة يمكن أن تسبب تلف الحمض النووي وتؤدي إلى نمو خلايا السرطان.

 

العمل ليلا

الشيفت الليلي هذا أيضًا يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسرطان، ووفقًا للدراسة المنشورة في المجلة الطبية البريطانية ، فإن العمل في تغيير المقبرة يمكن أن يزيد من خطر إصابة الشخص بسرطان الثدي ، على الأرجح بسبب قمع الميلاتونين.