رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

5 أطعمة تمنح البشرة إشراقة وحيوية

بشرتنا تعكس الحالة الداخلية لجسمنا، وهناك العديد من الأطعمة المسؤولة عن صحة الجلد والتي لها أفضل التأثيرات على الجلد عند تناولها.

ونقدم لكم وفقًا لما نشره موقع "بولد سكاي" الصحي أهم الأطعمة المفيدة للبشرة.

السبانخ:

السبانخ غنية بالمواد المغذية النباتية التي تحمي البشرة من الآثار القاسية لتلف الشمس. إنه مليئة بالعناصر الغذائية مثل البيتا كاروتين واللوتين التي أثبتت أنها تحسن من مرونة الجلد.

عين الجمل:

الجوز غني بفيتامين ب. يساعد فيتامين ب في الدورة الدموية ، وهو أمر ضروري للحفاظ على بشرة صحية. الجوز هو أيضا مصدر غني لفيتامين E ، أحد مضادات الأكسدة التي تمنع الشيخوخة المبكرة. هذه مصدر غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تمنع الجلد من التلف.

حليب اللوز:

يحتوي حليب اللوز على النحاس والمنغنيز الذي يحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية. غني بفيتامين E الذي يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ، وهو ضروري للحفاظ على صحة الشباب والشباب.

التفاح:

التفاح هو مصدر كبير لفيتامين C أو حمض الأسكوربيك الذي يساعد في إنتاج الكولاجين ، وهو بروتين ليفي يمنح البشرة صلابة ، ويمنع التجاعيد ويحتفظ به. وهو أيضًا واقٍ طبيعي من أشعة الشمس لأن النحاس الموجود في التفاح يساعد في إنتاج الميلانين. يحتوي التفاح أيضًا على كميات صغيرة من فيتامين (أ) التي تساعد في تحويل الجلد غير الناضج إلى أنسجة جلدية ناضجة وناضجة.

الحمضيات:

ثمار الحمضيات مثل البرتقال والليمون والجريب فروت والكليمونتين ، إلخ غنية بفيتامين ج ، وهو أمر ضروري لإنتاج الكولاجين. إنها تحافظ على بشرة ناعمة وطرية. فيتامين ج هو أيضا عامل اشراق البشرة.