رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4 علامات تدفعك للتخلص من طعامك المحفوظ في الثلاجة

يميل البعض منا إلى تناول الطعام الطازج طوال الوقت، ولكن قد لا يكون ذلك ممكنًا طوال الوقت في الواقع ، هناك ثلاجات لخدمة هذا الغرض، ونظرًا لأنه لا يمكن قضاء الكثير من الوقت كل يوم لطهي الطعام 3-4 مرات ، يمكنك تخزينه في الثلاجة.

يمكنك الطهي مرة واحدة وتخزينه في الثلاجة وتناوله وقتما تشاء لكن المشكلة هي، أن جميع الأطعمة المخزنة قد تتحول تدريجيا إلى مناطق خصبة للكائنات الدقيقة، وقد تسبب البكتيريا والفطريات والخميرة والعفن العديد من المشكلات الصحية.

ونقدم لكم بحسب ما ورد موقع "بولد سكاي" الصحي  4 علامات توضح بأنه من الأفضل رمي الطعام العفن.

الخبز

عندما ترى العفن على مناطق معينة من الخبز ، قد تشعر مثل قطع تلك المناطق وتناول ما تبقى منها، ولكن من الأسلم التخلص من الشريحة أو الرغيف بالكامل إذا رأيت العفن أو الفطريات على الأجزاء في الواقع ، إذا كانت هناك مساحة صغيرة من نمو العفن على السطح الخارجي ، فقد يعني ذلك أن الكثير من الكائنات الحية الدقيقة

يتكاثر داخليا.

الغذاء الرطب

في بعض الأحيان ، عندما تقوم بتعبئة صندوق الغداء دون مبالاة ، فإن البخار المغلق والرطوبة في الصندوق قد يجعل رائحة الطعام سيئة عند فتح الصندوق أثناء وقت الغداء ومن الأفضل عدم تناوله.

بقايا الطعام

يحب بعض الناس تخزين بقايا الطعام في الثلاجة لعدة أيام معًا وتناولها، إنها في الحقيقة ليست ممارسة صحية لأن جميع الأطعمة لا يمكنها مقاومة نمو البكتيريا والعفن.

الجبن

الشيء نفسه ينطبق على الجبن، عندما يكون هناك نمو العفن ، فمن الأفضل أن رميها بعيدًا وأيضًا ، لا تقم بتخزين الجبن لفترة طويلة في الثلاجة، ونحن نميل إلى الاعتقاد بأن الأشياء الموجودة في الثلاجة لا تتلف أبداً ، ولكن خطأها.