عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على الفوائد الصحية للقرنفل

القرنفل
القرنفل

يعد القرنفل أكثر من مجرد توابل عطرية ، فهو يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي يجعلها توابل مفيدة تستخدم في الطب الصيني التقليدي والطب الهندي القديم  والقرنفل هو البراعم المجففة لزهور شجرة القرنفل ويشتهر القرنفل الموجود في كل من الأشكال الكاملة والأرضية بتنوعه في العديد من الوصفات مثل الكعك الحار والمشروبات والمواد المخبوزة والأطباق الشهية.

ويمتلك القرنفل خواصًا مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات ومضادة للفيروسات ومضادة للفطريات ، والتي تسهم في تحقيق فوائد صحية كبيرة وفقا لموقع بولد سكاي.

اقرأ أيضا:5 فوائد لشاي الحنطة السوداء


1-تعزيز المناعة: القرنفل مصدر جيد لفيتامين C ، وهو مضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الماء التي تسهم في الدفاع المناعي عن طريق العمل كحاجز ضد مسببات الأمراض والضغط التأكسدي وهذا  بدوره ، يساعد في تقوية جهاز المناعة ويساعد في وظائف المناعة المناسبة
2-تعزيز صحة الفم: يحتوي القرنفل على خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم تساعد في تقليل شدة البلاك والتهاب اللثة وأمراض اللثة الأخرى في الفم وأظهرت دراسة أن القرنفل يمكن أن يوقف نمو أربعة أنواع من البكتيريا التي تساهم في أمراض اللثة.
3-تحسين صحة الكبد: والقرنفل غني بالأوجينول ، وهو مركب حيوي مع خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في الحماية

من إصابة الكبد ومواجهة علامات تليف الكبد .
4-تنظيم نسبة السكر في الدم: إن وجود الأوجينول في القرنفل يمكن أن يبقي مستويات السكر في الدم تحت السيطرة ويمكن لهذا المركب أن يرفع إفراز الأنسولين ، ويحسن تحمل الجلوكوز ووظائف خلايا بيتا ، وبالتالي يخفض مستويات الجلوكوز في الدم.
5-المساعدة في إنقاص الوزن: يمكن أن يقلل مستخلص القرنفل من ظهور البدانة الناتجة عن اتباع نظام غذائي غني بالدهون واستهلاك القرنفل يمكن أن يساعد في تقليل الدهون في البطن ، وانخفاض وزن الجسم والدهون في الكبد.

6-تحسين صحة العظام: يعتبر القرنفل مصدرًا ممتازًا للمنغنيز والكالسيوم والمغنيسيوم الذي يساعد في تكوين العظام ويحسن صحة العظام بالإضافة إلى ذلك ، ثبت أن وجود الأوجينول في القرنفل فعال في زيادة كثافة العظام وقوتها.

موضوعات ذات صلة:استهلاك اللبن قد يحسن صحة العظام لدى كبار السن