عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 خضراوات تساعد على التخلص من الإمساك

خضروات - أرشيفية
خضروات - أرشيفية

يحدث الإمساك عندما يجد الشخص صعوبة في إفراغ الأمعاء الغليظة وهناك عدة طرق يمكنك من خلالها التخفيف من الإمساك، ومن التمرين إلى اليوجا إلى أنواع مختلفة من الأطعمة التي يمكن أن تساعد في توفير الإغاثة الفورية ، يجب عليك فقط تناول الأدوية فقط إذا استمر الإمساك لأكثر من يومين.

 

بروكلي

تناول هذه الخضروات الخضراء مفيد عندما يعاني من الإمساك. يحتوي البروكلي على السولفورافان ، وهو مادة يمكن أن تساعد في تعزيز الهضم وحماية الأمعاء، يساعد المركب أيضًا على منع النمو الزائد لبعض الكائنات الحية الدقيقة المعوية التي يمكن أن تتداخل مع الهضم الصحي ، وبالتالي تعزيز حركات الأمعاء السريعة.

 

بطاطا حلوة

  إضافة مفيدة للغاية لنظامك الغذائي عندما تعاني من الإمساك ، تحتوي البطاطا الحلوة على العديد من العناصر الغذائية مثل الماء ، والألياف ، والمغنيسيوم ، وفيتامين B6 التي تعمل بمثابة ملين طبيعي. أنها تحسن حركات الأمعاء الخاصة بك أيضا عن طريق الحفاظ على صحة الجهاز العصبي.

 

فاصوليا خضراء

  مصدر جيد للألياف ، والفاصوليا

الخضراء سهلة على معدتك. يمكن أن يساعد استهلاك الفاصوليا الخضراء على تحسين عملية الهضم وتحسين حركة الأمعاء. محتوى الألياف في الفاصوليا يجعلها مقاتل فعال للإمساك.

 

خيار

  أكل وعاء من سلطة الخيار لتهدئة الأمعاء وتعزيز حركة الأمعاء. المحتوى العالي من الماء (96 في المائة) في هذه الخضروات الخضراء يجعلها واحدة من أفضل الأطعمة للمساعدة في الإمساك.

 

باميا

يمكن أن تساعد إضافة هذه الخضروات الخضراء في نظامك الغذائي على تقوية الجهاز الهضمي. تحتوي البامية على ألياف مخاطية (وهي ألياف قابلة للذوبان تحتوي على محتوى مائي وتتحول إلى طارد) مما يساعد على تخفيف الإمساك. الألياف المخاطية تخفف من البراز ، والتي يمكن أن تخفف من الإمساك.