عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

علاج جديد لخشونة المفاصل

بوابة الوفد الإلكترونية

طرحت شركة إيفا فارما، إحدى الشركات الوطنية فى مجال صناعة الدواء، دواء مصريًا جديدا، لعلاج خشونة المفاصل والتهاب المفاصل الروماتويدى ولا يسبب أعراضا جانبية قد تدفع المريض إلى التوقف عن أخذ الدواء، ويُقلل من عدد الأقراص الدوائية المطلوب أخذها لإعطاء الأثر العلاجى المطلوب منها.

والدواء الجديد الذى يحمل اسم انسيلاكوكس، سيطرح بسعر تنافسى للغاية فى متناول جميع الفئات المجتمعية التى تحتاج هذا الدواء، وبأسعار أقل كثيرًا من مثيلاتها المستوردة.

وقال الدكتور تيمور الحسينى، أستاذ جراحة العظام بكلية الطب فى جامعة عين شمس ورئيس مجموعة المفاصل الصناعية بجمعية جراحة العظام المصرية، إن الدواء الجديد يمثل جيلًا جديدًا من أقراص مضادات الالتهاب، والذى يتسم بكفاءة عالية أعلى من مضادات الالتهاب للعظام المطروحة فى الأسواق.

وأضاف رئيس مجموعة المفاصل الصناعية بجمعية جراحة العظام، فى تصريحات صحفية أن هذا الدواء له عدد من عوامل الكفاءة، أولها درجة أمانه العالية، حيث يخفض الأعراض الجانبية لمثل تلك الأدوية على المعدة والجهاز الهضمى بصورة ملحوظة مقارنة بباقى الأدوية التقليدية،

كما أنه يُستخدم لمرة واحدة يوميًا، مما يزيد من التزام المريض بأخذ العلاج، بدلًا من حاجته لجرعتين يوميًا.

ولفت الدكتور تيمور الحسينى إلى أن الطبيب يحدد الجرعة المناسبة للمريض من هذا الدواء وفقًا لنوعية الحالة.

من جهته، قال الدكتور صفوت العربى، أستاذ علاج أمراض الروماتيزم والعلاج الطبيعى، إن أثر ومفعول هذا الدواء يستمر لفترة طويلة للغاية تصل لأكثر من 24 ساعة، ويبدأ مفعوله فى الظهور ليكسب جسم المريض الراحة من الآلام التى يحتاجها بعد نصف ساعة من تناول العلاج.

وأضاف الدكتور صفوت العربى، أن الدواء الجديد يستخدم فى علاج خشونة المفاصل، والتهاب المفاصل الروماتويدى، ولتسكين آلام وأعراض اضطرابات الالتهاب الناجمة عن النقرس.