رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4 أنواع شاي تساعد في إدارة مرض السكري

شاي التوت
شاي التوت

مرض السكري هو حالة تسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم في الدم، بصرف النظر عن الأدوية، يصف الأطباء اتباع نمط حياة صحي للحفاظ على هذه الحالة تحت السيطرة، وهناك العديد من الذين يعيشون حياة صحية لسنوات حتى مع مرض السكري، وذلك ببساطة مع تعديلات طفيفة على عاداتهم الغذائية والأكل العادية.

وينصح معظم المرضى بتخفيض نسبة السكر والكربوهيدرات المكررة والدهون المشبعة وغير المشبعة من نظامهم الغذائي والانتقال إلى القمح الكامل ومع ذلك، هناك عدد قليل من الشاي العشبية التي أظهرت آثارًا مثالية على الحفاظ على أعراض مرض السكري في الاختيار، عشب يخمر في الماء، ويسمى شاي الأعشاب بعبارات أبسط.

ووفقًا لموقع "بولد سكاي" نقدم لكم 4 أنواع شاي للمساعدة في إدارة مرض السكري.

شاي التوت

لا يتم التعرف على مستخلص التوت البري كعلاج قياسي لمرض السكري، ولكن هذا يساعد في خفض مستوى السكر في الدم، وأضف 1 إلى 3 ملاعق صغيرة من التوت في كوب من الماء المغلي، واترك الخليط ينحدر لمدة 10 إلى 15 دقيقة للحصول على أفضل النتائج.

شاي الحلبة

هذا النبات العطري له استخدام طبي وطهي. بصرف النظر عن كونه عنصر الطبخ شعبية، فقد تم استخدامه دائمًا في كل من الطب الهندي والطب الهندي القديم، وغني بالألياف القابلة للذوبان التي تقلل نسبة السكر في الدم عن طريق

إبطاء عملية الهضم وامتصاص الكربوهيدرات.

الشاي الأخضر 

له تأثيرات كبيرة على ضغط الدم ويقلل من مستويات الكوليسترول LDL، وأظهرت بعض الأبحاث أن تناول ما يصل إلى 6 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا قد يقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري ومع ذلك، يجب إجراء المزيد من البحوث قبل أن يتم التأكد من النتائج، يجب تجنب أي مواد تحلية، بدلاً من ذلك أضف بضع قطرات من عصير الليمون، ويمكنك أيضًا تجربة شاي إيرل غراي و شاي الياسمين الأخضر.

الشاي الصيني الأسود

 يمكن لمستوى الكافيين في هذا الشاي الصيني الشعبي أن يساعد الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 على تقليل نسبة السكر في الدم، استخدم ملعقتين صغيرتين من أوراق الصيني الأسود في كوب من الماء الساخن واتركه ينحدر من 1 إلى 5 دقائق. تجنب استخدام الماء المغلي لجعل هذا المشروب العشبي.