عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أوّلها الكورن فليكس..10 أطعمة تجنب تناولها في وجبة الإفطار

أطعمة تجنب تناولها
أطعمة تجنب تناولها في الصباح

تتسبب بعض الأطعمة التي تتناولها في وجبة الإفطار في سلب طاقتك الصباحية، حيث يفضل معظم الناس تناول الخبز والمعجنات وكعك الزبدة، وما إلى ذلك، مما يؤدي للشعور بالركود والكسل وزيادة نسبة خطر الإصابة بأمراض مزمنة، ويمكن أن ينتهي بك الأمر إلى زيادة الوزن، لذلك يجب تضمين الأطعمة الصحية مثل التوت والشوفان والسبانخ وأومليت البيض واللبن الزبادي في وجبة الإفطار، حيث إن المزيج الصحيح من البروتين والألياف والدهون الصحية مطلوب لجعل وجبة الإفطار وجبة مليئة بالطاقة مما يساعدك علي مواصلة العمل طوال اليوم، وفيما يلي قائمة بالأطعمة التي يجب تجنب تناولها في الصباح.

اقرأ أيضًا..دراسة بريطانية.. لهذا السبب يستبدل الشباب الأطعمة المقلية والمطبوخة بأطعمة صحية

الأطعمة التي يجب تجنبها في الصباح:-

1-حبوب الإفطار"الكورن فليكس بأنواعه":- يكتب العديد من منتجي ماركات الكورن فليكس بأنواعه على العبوات أنها تحتوي على حبوب كاملة، في حين أنها في الواقع يتم معالجتها بدرجة عالية وتحتوي فقط على عدد صغير من الحبوب الكاملة ومعظمها من الحبوب المكررة والسكريات المضافة، مما يزيد من خطر العديد من الأمراض المزمنة، بما في ذلك السمنة.

2-ساندوتشات الإفطار الجاهزة التي يتم شراؤها من المتجر: تحتوي العديد من هذه الساندوتشات المعبأة على نسبة عالية من الكربوهيدرات المكررة ومنخفضة الألياف، مما يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، وزيادة الكوليسترول السيئ وزيادة الوزن.

3-دقيق الشوفان المخلوط مسبقًا: وفقًا لإحدي الدراسات، يعتبر دقيق الشوفان المُنكه من أسوأ الأطعمة التي يتم تناولها في الصباح، لأنه مليء بالسكر وقليل الألياف، مما يزيد من الوزن ولا يقلل من الجوع.

4-الكعك أو المافين: بالرغم من أنه مصنوع من الزيوت النباتية، إلا أنه يحتوي أيضًا على سكريات إضافية أو يكون محشو بالفواكه الجافة ورقائق الشوكولاتة.

5-فطائر البانكيك والوافل: بالرغم من أنها من الاختيارات الشعبية لتناول الإفطار، لكنها من أسوأ

الأطعمة التي نتناولها في الصباح، لإحتوائها علي نسبة عالية جدًّا من الدقيق المكررَّ وزيت الذرة عالي الفركتوز.

6-المعجنات: تعتبر المعجنات والكرواسان والكيك من أسوأ الأطعمة التي يتم تناولها في الصباح في الإفطار، لأنها تفتقر الألياف والبروتينات كما أنها محملة بالسعرات الحرارية الزائدة والسكر والدهون غير الصحية.

7-عصائر الفاكهة المشتراة من المتجر: تحتوي بعض هذه العصائر على حليب كامل الدسم، مثلجات وآيس كريم مما يجعلها تشبه الحليب أكثر من كونها عصيرًا، ويفضل استبدالها بعصائر الفواكه المصنوعة منزليًّا من اللبن والزبادي.

8-أشرطة الجرانولا: بالرغم من أنها تبدو كخيار الإفطار الأفضل في كثير من الأحيان، إلا أنها ليست أفضل من أشرطة الحلوى، حيث تحتوي على مزيج من السكر والعسل وزيت الذرة، مما يرفع مستويات الأنسولين والالتهابات وسكر الدم.

9-الزبادي المصنوع بنكهات الفواكه: هي وجبة إفطار غير صحية، حيث إنه لا يحتوي على دهون صحية، إلي جانب أنه ممتلئ بالسكر مقارنة باللبن اليوناني، في حين أن إزالة الدهون من الزبادي سوف يستنزف جسمك من العناصر الغذائية الأساسية.

10-الكعكات: عادة ما تُباع الكعكات مع المربى أو الكريمة لتناول الإفطار، لكنه خيار غير صحي لأنها غنية بالسعرات الحرارية والكربوهيدرات المكررة، إلي جانب أنها منخفضة الألياف والبروتين.