رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4 خطوات يجب اتخاذها لمنع تساقط الشعر في الشتاء

بوابة الوفد الإلكترونية

تعاني الكثير من الفتيات في فصل الشتاء تغييراً جذرياً في شعرها وبشرتها، والشيء الأكثر شيوعًا أثناء فصل الشتاء هو تساقط الشعر والكثير والكثير منه، ويعد تساقط الشعر في الشتاء أمر شائع لكن هذا لا يعني أنه لا ينبغي عليك فعل شيء حيال ذلك وهناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لمنع تساقط الشعر في الشتاء.

التدليك بالزيت الساخن

فروة الرأس الجافة هي السبب الرئيسي لفقدان الشعر في فصل الشتاء، وليس هناك حل أفضل لمعالجة فروة الرأس الجافة من التدليك بالزيت الساخن، إنه يريح فروة رأسك ويضيف الرطوبة التي تشتد الحاجة إليها، والزيوت مثل زيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الزيتون تعتبر رائعة لتدليك الزيت الساخن، وتحتوي على خصائص المطريات والفيتامينات الأساسية والأحماض الدهنية التي تعمل على تحسين صحة الشعر، ويمكنك خلط اثنين من الزيوت لجعلها أكثر فعالية ، وكذلك إضافة زيوت أساسية مثل زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي وزيت الجوجوبا إلى المزيج لتعزيز الرطوبة.

تغطية شعرك

التعرض لرياح الشتاء الباردة وأشعة الشمس الضارة هي سبب آخر لفقدان شعرك. لمنع ذلك ، استخدم قبعة أو وشاح لتغطية

شعرك والحد من التعرض كلما خرجت.

تغيير وسادة النوم الخاص بك

في بعض الأحيان كل ما تحتاجه هو تغيير بسيط تميل وسادة القطن وأغطية الوسائد التي نستخدمها عادة إلى امتصاص رطوبة شعرنا هذا يؤدي إلى فروة الرأس الجافة ، الشعر المجعد وفقدان الشعر لذا ، بدل وسادةك القطنية بغطاء من الساتان أو الحرير هذه لن تجرد رطوبة شعرك وسيكون لديك شعر قوي وصحي.

تمشيط الشعر عند الضرورة

لمنع تساقط الشعر في فصل الشتاء ، من المهم أيضًا الاهتمام بعادات التمشيط تحتاج إلى رقيق مع شعركيجب الامتناع عن تمشيط الشعر الرطب. استخدم مشط واسع الأسنان للتخلص من التشابك. أيضا ، قبل أن تنام ، تمشيط شعرك وربط شعرك في جديلة طبيعية ثلاثية.