رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أشهرها الموز .. 4 فواكة تساعد على التخلص من لإمساك

فواكة
فواكة

يخفف إفراغ النفايات لديك من وزن جسدك ويجعلك تشعر بالنشاط والأفضل بشكل عام، ويحدث الإمساك عادة بسبب اضطراب في وظيفة الأمعاء بسبب عدم كفاية كمية الماء ، أو عدم كفاية الألياف في النظام الغذائي ، أو تعطيل النظام الغذائي العادي أو الروتين ، أو الإجهاد.

ويؤدي الإمساك المطول إلى مضاعفات صحية عديدة مثل البطن المنتفخة ، البواسير ، الشقوق الشرجية ، هبوط المستقيم وما إلى ذلك، ومن المهم ملاحظة التغييرات في أنماط حركة الأمعاء المعتادة.

تساعد العلاجات المنزلية المختلفة في علاج الإمساك ، مثل تناول نظام غذائي غني بالألياف ، وشرب الكثير من الماء ، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام ، واليوجا ، والتأمل للتخفيف من التوتر وما إلى ذلك. ترتبط معظم حالات الإمساك بنمط الحياة والنظام الغذائي غير السليم وغير الصحي.

ونقدم لكم 4 فواكة التي تساعد على التخلص من الإمساك وفقًا لموقع "بويد سكاي".

الموز

يعد الموز حلاً فعالًا وسريعًا للإمساك ، وهو فعال جدًا في علاج مشاكل المعدة حيث يساعد في استعادة وظيفة الأمعاء ويمكن أن يساعد في علاج الإسهال. كما أنها غنية بالبوتاسيوم والكهارل التي تساعد في استعادة الصحة الهضمية الجيدة.

البرتقال

تحتوي ثمار الحمضيات ، مثل البرتقال ،

على الكثير من فيتامين (ج) المخفف من البراز والألياف للحفاظ على حركة الأشياء. تحتوي الثمرة أيضًا على نارينجينين ، وهو فلافونويد وجد الباحثون أنه يمكن أن يعمل كمسهل. أكل البرتقال أو إضافة بعض في سلطتك.

كيوي

تحتوي فاكهة الكيوي المفردة على حوالي 2.5 غرام من الألياف وتحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين K وفيتامين C وفيتامين E والبوتاسيوم والفولات. المحتوى العالي من المياه المصنوعة من الألياف يجعلها ثمرة ممتازة لتحريك الأمعاء. أيضا ، الكيوي ملينات كبيرة وتؤدي إلى تشكيل البراز أكثر ليونة.

تفاح

معبأة بألياف البكتين ، يمكن أن يساعد تناول التفاح على توفير الراحة من الإمساك. يمكن لخاصية الببتين المركب (تعمل كقاعدة وحمض على حد سواء) علاج كل من الإمساك والإسهال ، وهذا يتوقف على احتياجات الجسم.