عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدلًا من الأدوية.. أسرار صحية لتغيير حياتك

الطبيب
الطبيب

أصبح معظمنا يعتمد اعتمادًا كبيرًا على الدواء لإدارة صحتنا، على الرغم من أن هناك البدائل المليئة بالمكملات الغذائية والمعززات الصحية، التي لا يمكن الاستغناء عنها. 

صرح أحد الأطباء البريطانيين أن الطريقة الوحيدة لمساعده فى التخلص من أى مشاكل صحية هي تقسيم المشكلة إلى أهداف صغيرة يمكن تحقيقها بسهولة، حتى يتمكن من إجراء سلسلة من التعديلات والتغيرات لنصبح أكثر صحة وأقل التعب وتحدث فرق كبيرا، وذلك بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

أطلق الدكتور بعض التغيرات البسيطة التى يوصى بها جميع كبار خبراء الصحة من جميع أنحاء بريطانيا، لمساعدة الجميع على تغيير حياتهم للأفضل وللأبد، وأوضح قائلا "لا تكمن الفكرة في قيامك بإجراء جميع التغييرات في وقت واحد - فستصبح محبطًا، ثم تتوقف"، ولكن عليك اختيار هدفين أو أكثر وأدخلها فى روتين يومك لتشعر بالتحيسن. إليك أفضل النصائح للدكتور ماكس.

1- اكتب قائمة المهام التى عيلك أن تفعلها باليوم الآخر قبل الذهاب إلى النوم، وعند القيام بها على الشطب عليها لتشعر بعدم النسيان، وتقوى الإرداة بداخلك.

2- عليك أكل مجموعة من الثوم يوميًا، لأنه له فوائد صحية كثيرة،

من خفض ضغط الدم إلى تقليل خطر الإصابة بالسرطان.

3_ أكل كمية وفيرة من الخضراوات يوميا فهى تقلل من خطر الإصابة من الأمراض الخطيرة.

4- اذهب للسباحة على الأقل مرة واحدة في الأسبوع، حيث أنها تساعد فى تعزز الدورة الدموية، وتساعد على بناء العضلات وتحسين المرونة.

5- تعلم قصيدة شعر فهذه طريقة رائعة لتحسين الذاكرة ، وتمنحك إحساسًا بالإنجاز.

7- لا تقلق كثيرًا إذا تعثرت على بعض الخطوط - فالمقاطع التي يتردد صداها ستكون معك إلى الأبد، وستكون هناك عندما تحتاج إليها.

8- خذ الفيتامينات د، معظمنا لا يحصل على ما يكفي من فيتامين (د) ، وهو فيتامين قابل للذوبان في الدهون يصنعه جلدنا عندما يتعرض لأشعة الشمس، فهو جيد للقلب والجهاز المناعي.