رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع عدد ساعات عمل النساء خلال الـ 10 سنوات الأخيرة

النساء
النساء

 

أظهرت دراسة جديدة خطأ ماتوصلته إليه إحدى الدراسات العلمية البريطانية إلى انخفاض متوسط ​​عدد الساعات التي يقضيها البريطانيون في العمل إلى النصف كل أسبوع، على مدار المائة وخمسين عامًا الماضية.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أشارت دراسة أجرتها مؤسسة Resolution Foundation لتزايد عدد الساعات التي تقضيها النساء في العمل بمعدل 65 دقيقة خلال الأسبوع مقارنة بالرجال.

كما أوضحت الدراسة أن الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عامًا يقضون مزيدًا من الوقت في المكتب بمعدل مدة 60 دقيقة أطول كل أسبوع مقارنة بالعقد الماضي.

واسندت مؤسسة Resolution Foundation، وهي مؤسسة بحثية مستقلة أجرت الدراسة، التغيير الواقع إلى حالة الركود التي أصابت الاقتصاد العالمي منذ الأزمة المالية قبل

12 عامًا.

وأشارت النتائج أن تقاضي العمالة أجورًا أقل دفعهم لزيادة عدد ساعات العمل لرفع دخولهم، مشفة أن عام 2014 شهد أول ارتفاع كبير من نوعه في عدد ساعات العمل منذ الحرب العالمية الثانية.

وقال جورج بانجهام، محلل في مركز الأبحاث: "في العقود الأخيرة، أدت الزيادة المطردة لعدد النساء في سوق العمل العمالة الإناث وتقاسمهم العمل مع الرجل لزيادة ساعات العمل التي تنفقها النساء سعيًا للمنافسة وتحمل نفقات المعيشة الصعبة.