عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 فوائد صحية لزيت البرجموت

زيت البرجموت
زيت البرجموت

يعتبر زيت البرجموت أحد أفضل الزيوت الأساسية المعروفة برفع المزاج وتخفيف التوتر والاكتئاب والقلق منذ فترة طويلة وتستخدم في الطب الصيني التقليدي لضمان حسن سير العمل في الجهاز الهضمي، وتخفيف آلام العضلات وتعزيز صحة الجلد وفقا لموقع بولد سكاي.

ويتم استخراج زيت البرجموت من قشر ثمار البرغموت التي تنمو على شجرة البرغموت وهو مزيج من البرتقال المر والليمون وينتمي ويحتوي الزيت على رائحة خفيفة من الأزهار والحمضيات تجعلك تشعر بالهدوء.

الفوائد الصحية لزيت البرجموت:

1-يقلل من ضغط الدم يمكن حيث يساعد زيت البرجموت في خفض ضغط الدم .

2-يخفف من الاكتئاب بسبب الخصائص المضادة للاكتئاب من الزيت العطري للبرجموت يمكن أن تقلل من شدة أعراض الاكتئاب من خلال تشجيع البهجة، وزيادة الطاقة وزيادة مزاجك وأظهرت دراسة أن استخدام الزيوت الأساسية المخلوطة التي تتكون من الخزامى والبرجموت يمكن أن تساعد في تقليل أعراض

الاكتئاب.

3-يقلل من التوتر والقلق يعمل زيت البرجموت العطري كمريح للتوتر والقلق حيث استنشاق زيت البرجموت الأساسي لمدة 15 دقيقة تأثير إيجابي في رفع الحالة المزاجية وخفض مستويات القلق والتعب.

4-يكافح الالتهابات حيث يمنع زيت البرجموت نمو البكتيريا والفطريات وقد أظهرت الدراسات أنه يمكن أن يلعب دورًا حيويًا في علاج التهابات المبيض.

٥-يكافح التسمم الغذائي ، حيث إنه يحتوي على مركب يمكن أن يدمر أنواعًا معينة من البكتيريا المسؤولة عن الأمراض التي تنقلها الأغذية وأظهرت دراسة فعالية البرجموت في تدمير سلالات معينة من البكتيريا على جلد الدجاج .