عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضمنها الكركم والعسل.. أطعمة مضادة لنزلات البرد وأمراض الشتاء

الكركم والعسل
الكركم والعسل

يعد دخول الشتاء لمعظم الناس بداية مبشرة لعدة أمراض منها البرد والإنفلونزا والحمى وغيرها، مما يجعل الكثيرين يبحثون عن الأطعمة التي تقيهم من أمراض الشتاء المزمنة، وتبث في جسدهم الشعور بالدفء، وهناك 5 أنواع للأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة وتساعد على مكافحة البرد والإنفلونزا.

 

العسل: وهو مقاومًا للعديد من الأمراض والبكتيريا الضارة في الجسم، وينصح الأطباء بتناول العسل يوميًا، فهو له دور فعال في تعزيز الجهاز المناعي بجسم الإنسان وغني بمضادات الأكسدة.

 

الثوم: يعيق نمو البكتيريا بالجسم، وهو غذاء مناعي ودفاعي طبيعي للجسم، ويعالج نزلات البرد والإنفلونزا التي تظهر في الشتاء، ويجب إضافة الثوم لأكلاتنا الشتوية من أجل صحة أفضل.

 

البيض: فبحسب ما ذكرت صحيفة الديلي ميل البريطانية، فالبيض غني بالبروتينات وهو من أفضل الأطعمة لفطور شتوي صحي، فهو يرفع حرارة الجسم الداخلية، ويمد الجسم بالطاقة المطلوبة.

 

الكركم: هو مضاد حيوي طبيعي للبكتيريا الموجودة في الجسم، ويساعد على الحماية من الأمراض المعدية، ونزلات البرد والتهابات الحلق والسعال.

 

الجزر: يحتوي على فيتامين "أ"، ويساعد على مكافحة الأمراض الشتوية، ويعتبر مضادًا قويًا للأكسدة بحسب ما ذكرت مؤسسة الصحة العالمية، وهو مصدر ضروري لدفء الإنسان.