رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منها الضحك.. تعرف على أهم 5 طرق للوقاية من السرطان

الضحك
الضحك

نشرت صحيفة طبية بريطانية أن هناك عددًا من العادات اليومية يمكنها أن تحمي الشخص من الإصابة بالسرطان، أو تقلل احتمالية الإصابة به.

 

وبحسب أحدث الأبحاث الطبية وفق ما ذكرت صحيفة "الديلي ميرور" أن تناول عبوتين من المشروبات السكرية اسبوعيًا يزيد من خطر الإصابة بالمرض بنسبة 18%، لذلك عليك التخلي عن العصائر والمشروبات المحلاة بالسكر، وتشير الدراسات أن ارتفاع نسبة السكر في الدم قد يؤدي لنمو خلايا غير طبيعية بالجسم، بالإضافة لزيادة الوزن وهو من ضمن الأسباب الرئيسية للإصابة بالسرطان.

 

وأثبتت الدراسات أن الضحك يعزز نظام المناعة ويخفض هرمونات التوتر، ويحفز إنتاج الجسم للخلايا القمحاربة لآي مرض وعدوى منتشرة في الجسم، وقد ترتفع نسبة الخطر لمن يجلسون لفترات طويلة بنسبة 21%، وهو خطر الإصابة بسرطان الرحم والرئة والأمعاء، بالإضافة أن النوم  في الظلام الدامس يعزز مستويات صحة هرمون

النوم الميلاتونين مما يمنع نمو بعض أنواع السرطان.

 

وتناول القهوة يوميًا يحمي الجسم من الإصابة بالسرطان، وبحسب الدراسات أثبتت أن تناول 3أكواب من القهوة يوميًا تحمي من الإصابة بسرطان الدماغ بنسبة 45%، كذلك الوضع لسرطان الفم والحنجرة، والإكثار من وضع الثوم في الطعام يقلل نسبة الإصابة بسرطان المعدة بنسبة 12%.

ووجد الباحثون أن من تمتلك من النساء نسبة عالية من فيتامين "د"، لديها انخفاض في خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 67% مقارنة بغيرهن من النساء.

كما أن المشي لمدة 30 دقيقة يوميًا يحمي من السرطان بنسبة 60%.